الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 20:01

لا نحتاج القمم العربية الفارغة

فهد القريناوي -
نُشر: 16/01/09 19:05

* وصف المتظاهرون الرئيس المصري مبارك بالخائن والموالي لاسرائيل وامريكا..

* القمم العربية التي يقيمها الحكام قمم فارغة وخالية من الموضوعية ولا تجد نفعا ولا تعطي الشعب الفلسطيني حقه..

* عنبتاوي: إن آله الحرب التي تهدم في قطاع غزة هي نفسها التي تهدم في النقب..

* ابو عرار: ندعو كافة القيادات الفلسطينية الى الوحدة الوطنية امام ما يواجههم من مؤامرات ومخططات عدوانية تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية..



شارك الالاف من كل ارجاء النقب والجليل في المظاهرة القطرية الثالثة والتي عقدت في قرية عرعرة النقب والتي دعت اليها لجنة المتابعة، حيث شارك في المظاهرة آلاف من الشباب والنساء، الاطفال والشيوخ تنديدا بالقصف المتواصل على قطاع غزة، حيث وصل عدد الشهداء حتى هذه اللحظة الى 1135.




وقد شارك ايضا في المظاهرة كل من: النائب واصل طه، النائب طلب الصانع، والنائب ابراهيم عبد الله رئيس الحركة الاسلامية الجناح الجنوبي، الشيخ رائد صلاح، امير مخول، رجا اغبارية رئيس حركة ابناء البلد، رئيس لجنة القرى غير المعترف بها في النقب حسين الرفايعة، رئيس بلدية رهط الشيخ فايز ابو صهيبان، رئيس بلدية رهط السابق جمعة القصاصي، سكرتير لجنة المتابعة عبد عنبتاوي، سكرتير الجبهة الديموقراطية ايمن عودة، رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، والامين العام لحركة ابناء البلد محمد كناعنة واخرون.



وقد بدات المسيرة من وسط قرية عرعرة النقب وصولا الى المنطقة الصناعية غرب القرية، وقد رفع المشاركون اللافتات المنددة والمستنكرة لهذه الحرب الغاشمة على ابناء الشعب الفلسطيني ورفعوا شعارات: اوقفوا المجازر في غزة، غزة اقوى من طائراتكم، اوقفوا قتل الاطفال في غزة. ووصف المتظاهرون الرئيس المصري مبارك بالخائن والموالي لاسرائيل وامريكا..



وشعر المتظاهرون بحالة من الغضب تجاه الحكام العرب ووصفوهم بالعملاء والخونة وذك بسبب عدم ابدائهم موقف صريح لجانب القضية والشعب الفسطيني. ووصفوا القمم العربية التي يقيمها الحكام العرب بالقمم الفارغة والخالية من الموضوعية والتي لا تجد نفعا ولا تعطي الشعب الفلسطيني حقه في العيش بكرامة بوطنه.



وقد استمرت المظاهرة برفع اللهجة المنددة لهذه الحرب والمنددة بالعدوان، ووصف المتظاهرون قادة اسرائيل وعلى راسهم رئيس الوزراء ايهود اولمرت، وزيرة الخارجية تسيبي لفني، وزير الدفاع ايهود براك ورئيس الاركان الجنرال جابي اشكنازي بمجرمي حرب، وانه يجب محاكمتهم بسبب قتل الابرياء في قطاع غزة.



ووصل المتظاهرون الى المنطقة الصناعية حيث اقيم هناك مهرجان خطابي قصير تحدث به كل من: عبد عنبتاوي سكرتير لجنة المتابعة الذي ناشد الفصائل الفلسطينية بالوحدة وادان الجرائم البشعة التي تقوم بها آله الحرب الاسرائيلية. وذكر ان اسرائيل تضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية حيث وصل الحد الى التعدي على الامم المتحدة ومنشآتها حيث قصفت قبل اسبوع مدرسة الاونروا وقتل في هذا القصف ما يقارب 50 شهيدا، كما قصفت مخازن الاغذية التابعة للامم المتحدة. وان هذه الحرب تصوب نارها على جميع الفلسطينيين وليس على جهة معينة. وشدد عنبتاوي على ان آله الحرب التي تهدم في قطاع غزة هي نفسها التي تهدم في النقب.



اما طلب ابو عرار رئيس اللجنة الشعبية بعرعرة النقب فدعا في خطابه كافة القيادات الفلسطينية الى الوحدة الوطنية امام ما يواجههم من مؤامرات ومخططات عدوانية تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية. ودعاهم للسعي والمطالبة الجادة اليوم قبل غد باقامة دولة فلسطينية مستقلة. وعدم انتظار حرب اخرى، وطالب من على المنبر بوقف العدوان والانسحاب الكامل للجيش الاسرائيلي من القطاع واضاف: ندعو جماهيرنا العربية الى تكثيف حملات الاغاثة والعون لاهلنافي القطاع بعد ان دمرت مواردهم وممتلكاتهم.
ودعا الدول العربية الى ترك المصالح جانبا والعمل فورا على وقف العدوان الاسرائيلي على القطاع ودعا لمقاطعة الدول العربية ودول عدم الانحياز والامم المتحدة التي اصبحت تخدم الاقوياء.



وقال ابو عرار: اني اصارحكم القول ان الحدث جلل وان اللسان يعجز عن وصف ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي في حربها الشرسة والاجرامية على اهلنا مستعملة في ذلك احدث الاسلحة واقواها جوا وبرا وبحرا.

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
257755.34
BTC
0.51
CNY