الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

اعتقال 16 شابًّا من القدس الليلة الماضية بشبهة ارتكاب أعمال تحريض وداعمة للمنظمات الإرهابية

كل العرب
نُشر: 30/03/24 09:45,  حُتلن: 16:49

وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: "منذ بداية شهر رمضان قبل حوالي ثلاثة أسابيع تقام الصلوات في الحرم القدسي كالمعتاد دون استثناء حيث تعمل الشرطة وفق توجيهات المستوى السياسي، بهدف السماح بضمان حرية العبادة لجموع المصلين إلى جانب الحفاظ على الأمن والسلامة".

تصوير الشرطة

وأفاد البيان: "إلى جانب ذلك، ومن خلال اليوم الأخير من صلاة الفجر والتراويح في الحرم القدسي، كان هناك من استغل هذا الوضع لنشر التحريض ودعم الإرهاب بعد الصلاة في باحات الحرم القدسي، إلى جانب عشرات المحرضين. كان هناك العديد من الذين قاموا بتصوير هذه الاعمال، وقاموا باستخدام هذة الصور،  ونلاحظ أن معظم المصلين في هذه الصلوات لم يشاركوا فيها، بل كان الكثير منهم بمثابة "جمهور" شاهدوا الحدث أو صوروه كما ذكرنا، ولم يشاهد أي منهم يحاول إيقافه أو إدانته".

وأشار البيان: "في غضون ذلك، أمر قائد لواء القدس، الليلة الماضية، بتحديد مكان المشتبهين بتورطهم بالأعمال التحريضية، وتحديد مكانهم وإلقاء القبض عليهم باستخدام كافة الأدوات والوسائل المتاحة، تمهيداً لتقديمهم إلى العدالة، حيث اوكل التحقيق إلى الوحدة المركزية في لواء  القدس ومديرية دافيد. بعد إجراءات التحقيق المتنوعة تم تقديم لوائح اتهام ضد المشتبه بهم، من بينهم (16) تم إلقاء القبض عليهم بتورطهم بارتكاب الفعل، بالإضافة لذلك، إلى مشتبهين آخرين سيتم إلقاء القبض عليهم لاحقًا".

تصوير الشرطة
​​​​​​

وجاء في البيان: "بدأت بعد ظهر يوم أمس، نشاط من اجل القاء القبض على مرتكبي أعمال التحريض وداعمي الإرهاب، حيث  ألقت شرطة لواء  القدس، ومحاربي حرس الحدود، وبالتعاون مع قوات شرطة أخرى، على 6 مشتبهين  متورطين في اعمال التحريض (معظمهم في العشرينيات من عمرهم، من سكان شرقي القدس والمنطقة الشمالية) حيث قاموا، وبحسب الإشتباه، بإطلاق هتافات تحريض ودعم الإرهاب خلال صلاة الفجر الليلة الماضية، ومن ثم تمت احالتهم الى التحقيق في الوحدة المركزية في لواء القدس".

وتابع البيان: "فور انتهاء صلاة التراويح الليلة الماضية خلال ساعات الليل، القت قوات الشرطة من مديرية دافيد  في  القدس. بالتعاون مع  قوات الأمن القبض على خمسة مشتبهين آخرين (في العشرينيات من العمر، من سكان شرقي  القدس  وشمالي البلاد) عند مخرج الحرم القدسي، للإشتباه في هتافات تحريضية ودعم للإرهابيين، حيث تم  إلقاء القبض على أحدهم بعد أن أطلق أيضا العاب نارية ومفرقعات في الهواء في منطقة حرم القدسي، حيث  تمت إحالة المشتبه بهم الذين تم إلقاء القبض عليهم على يد  الشرطة إلى التحقيق في مديرية دافيد". 

تصوير الشرطة

هذا الصباح أيضًا، ومع انتهاء صلاة الفجر في الحرم القدسي بدأ عدد من المحرضين بهتافات التحريض ودعم الإرهاب، وبالتعاون مع مراقبي مركز المراقبة والسيطرة في مديرية دافيد (مباط 2000) تم إلقاء القبض على 5 مشتبهين من (سكان شرقي القدس وكفر قاسم في العشرينيات من العمر) عند مخرج الحرم القدسي، حيث تمت احالتهم الى التحقيق في مديرية دافيد.  

واختتم البيان: "كشف التحقيق الذي أجرته الشرطة في لواء  القدس، وعلى ما يبدو أنه من بين الهتافات على للتحريض التي استمرت لفترة قصيرة نسبيا، كانت هناك أيضا دعوات لدعم منظمة حماس الإرهابية وقادتها، ودعوات لإيذاء اليهود وتشجيع قيام  حزب الله بإطلاق النار على تل أبيب.كشف التحقيق أيضًا أن أحد المشتبه بهم (19 عامًا، من سكان صور باهر) قام  بنشر على شبكات التواصل الاجتماعي عددًا من منشورات التحريض والعنف ودعم منظمة إرهابية وإرهابيين خلال السنوات القليلة الماضية.بناءُ على نتائج التحقيق واحتياجاته سيتم مساء اليوم تقديم المشتبهين إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفهم". حسب البيان

تصوير الشرطة


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
238332.78
BTC
0.52
CNY