الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

الكونغو الديمقراطية تقصي مصر وتعبر إلى ربع النهائي

كل العرب
نُشر: 29/01/24 01:07,  حُتلن: 10:43

صعد منتخب الكونغو الديمقراطية إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 عقب تغلبه على منتخب مصر بركلات الترجيح (8-7) بعد تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي.
افتتح التسجيل ميشاك إيليا للكونغو الديمقراطية في الدقيقة 37 وتعادل مصطفى محمد للمنتخب المصري من ركلة جزاء في الدقيقة 45+1.

أحداث المباراة

بدأت المواجهة ساخنة تماماً من جانب منتخب الكونغو الديمقراطية الذي شن هجمة مرتدة سريعة انتهت عند ميشاك إيليا لاعب يانغ بويز السويسري الذي سدد الكرة بغرابة فوق العارضة.

من جانبه اعتمد المنتخب المصري على بناء الهجمات المنظمة، من إحداها ارتقى حمدي فتحي لاعب الوسط لكرة عرضية وسددها برأسه ذهبت بجوار القائم الأيسر لمرمى الكونغو الديمقراطية، أعقبها أول فرصة حقيقية للتسجيل من مروان عطية لأحمد حجازي ارتقى لها وسددها براسه فوق العارض في الدقيقة الثامنة.

وردت الكونغو الديمقراطية بتسديدة خطرة من داخل منطقة الجزاء عن طريق ثيو بونغوندا ذهبت فوق العارضة المصرية في الدقيقة 20.

ورويداً رويداً اكتسب منتخب الكونغو الديمقراطية الثقة وفي الدقيقة 37 تمكن يوان ويسا من مغافلة الدفاع المصري وأرسل كرة عريضة انقض عليها ميشاك إيليا محرزاً هدف التقدم لمنتخب الكونغو الديمقراطية.

وسريعاً ما استعاد المنتخب المصري توازنه بعد أن احتسب حكم اللقاء الجنوب إفريقي أبونجيلي طوم ركلة جزاء للفراعنة انبرى لها مصطفى محمد محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 45+1، والهدف هو الرابع لمصطفى محمد في البطولة.

ومع انطلاق الشوط الثاني تعرض أحمد فتوح الظهير الأيسر في صفوف الفراعنة لإصابة عضلية فخرج ودخل بديلاً له محمد حمدي.

وكانت أولى الفرص الخطرة في الشوط الثاني من نصيب المنتخب المصري عندما توغل أحمد سيد زيزو داخل منطقة جزاء الكونغو الديمقراطية إثر عمل جماعي جيد أنهاها زيزو بسديدة في المرمى تصدى لها حارس الكونغو ليونيل مباسي نزو.

ورغم التفوق النسبي للكونغو الديمقراطية إلا أن أخطر فرص الشوط الثاني كانت من جانب المنتخب المصري عندما تهيأت الكرة أمام البديل محمود حمادة داخل منطقة الجزاء وهو خالي تماماً من أي رقابة إلا أنه أخفق في السيطرة في الدقيقة 84.

وانتهت نتيجة الوقت الأصلي على وقع التعادل (1-1).

الوقت الإضافي

واستهل المنتخبان الشوط الإضافي الأول بأداء متحفظ حتى الدقيقة 97 التي شهدت تحولاً جديداً في المباراة عندما تم إشهار البطاقتين الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه المدافع محمد حمدي بعد تدخل خشن على أحد لعبي منتخب الكونغو الديمقراطية.

وفي الشوط الإضافي الثاني وتحديداً في الدقيقة 106 كاد المنتخب الكونغولي أن يحرز الهدف الثاني بعد عرضية من الظهير الايسر ماسواكو مرت من الجميع قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى مصرية.

وشهدت الدقائق المتبقية من عمر المباراة سيطرة تامة للكونغو الديمقراطية مستغلاً النقص العددي في صفوف الفراعنة.

واستمر التعادل الإيجابي (1-1) لتذهب المباراة إلى الركلات الترجيحية والتي انتهت لصالح منتخب الكونغو الديمقراطية (8-7) ليضرب موعداً مع غينيا في الدور القادم.

مقالات متعلقة

Got