الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

مصر تتأهل كوصيفة بعد التعادل مع الرأس الأخضر

كل العرب
نُشر: 22/01/24 23:14

ضمنت مصر التأهل كوصيفة بالرغم من التعادل مع الرأس الأخضر.
وتعادلت مصر مع الرأس الأخضر 2-2 يوم الإثنين ضمن المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 توتال إنيرجيز.

ودخل منتخب مصر المواجهة برغبة الفوز لحسم الوصافة وتجنب الدخول في الحسابات المعقدة خاصة وأنّ منتخب الرأس الأخضر كان قد ضمن الصدارة مسبقاً.

وضغط الفراعنة على مرمى الرأس الأخضر وكادوا يفتتحون التسجيل في أكثر من مناسبة لكن هدف السبق أتى من جيلسون بعد كرة حائرة في منطقة جزاء محمد الشناوي بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وأشرك البرتغالي روي فيتوريا مدرب مصر كلّ من تريزيغيه ومحمد فتحي مع انطلاقة الشوط الثاني تحت أنظار محمد صلاح المصاب والذي أثير الكثير من الجدل بشأن مكان إكمال علاجه.

ونجح تريزيغيه في إدراك التعادل سريعاً مع الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني ليصبح منتخب بلاده على بعد هدف من التأهل.

وسنحت عدة فرص لمصر أبرزها لمصطفى محمد مع الدقيقة الخامسة والثمانين لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الوقت بدل الضائع.

وجاء هدف مصطفى محمد ليضع مصر في الوصافة بعيداً عن نتيجة المباراة الأخرى 90+3 لكن تيكسيرا أدرك التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع لتستفيد مصر من تعادل موزمبيق المثير أمام غانا.

ورفعت مصر رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني خلف الرأس الأخضر (7 نقاط) وأمام غانا الثالثة (نقطتان) بعد تعادلها 2-2 مع موزمبيق التي ودعت المسابقة بنقطتين في المركز الأخير.

مقالات متعلقة

Got