الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

الشرطة والشاباك يعتقلان 9 رجال من شرقي القدس بشبهة تجنيد نشطاء في صفوف حركة حماس

كل العرب
نُشر: 25/07/22 12:18,  حُتلن: 16:28

في الفيديو: نشاط شرطة إسرائيل في شرقي القدس خلال الأشهر الماضية (المصدر- شعبة الإعلام في الشرطة)

ألقت قوات شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام (الشاباك) القبض على مواطنين مقدسيين بشبهة ارتكاب جرائم الانتساب والعضوية في تنظيم "إرهابي" والقيام بنشاط "إرهابي" في شرقي القدس. وبحسب ما ورد من الشرطة فإنّ الحديث يدور حول "تجنيد نشطاء في صفوف حركة حماس"، كما جاء.

وجاء في  بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه:"بفضل نشاط لشرطة لواء  القدس تم إلقاء القبض على المشتبهين ومع نهاية التحقيق معهم، سيتم تقديم لوائح اتهام ضدهم".

وزاد البيان:" أجرت الوحدة المركزية لشرطة لواء القدس وجهاز الأمن العام- الشاباك تحقيقًا في الأسابيع الأخيرة بشأن شبهات لإرتكاب جرائم أمنية. وقد  كشف التحقيق عن أن المشتبه بهم عملوا على تجنيد نشطاء في صفوف منظمة "حماس" الإرهابية في أحياء شرقي  القدس."، كما ورد في البيان.

الشرطة:  الأموال المضبوطة التي يشتبه بها أن أفراد الخلية استخدموها لتجنيد نشطاء لحماس

وأضاف بيان الشرطة:" في إطار التحقيق، تم إلقاء القبض على 9 مشتبهين, في الأسابيع الأخيرة في جميع أنحاء مدينة أورشليم القدس على يد افراد شرطة سريين إلى جانب افراد من وحدة مكافحة الشغب - اليسام في شرطة لواء اورشليم القدس وقوات من حرس الحدود. حيث تم إلقاء القبض على بعض المشتبه بهم في منازلهم والبعض الآخر أثناء سفرهم.

ويظهر التحقيق الذي أجراه الشاباك والشرطة أن المشتبهين كانوا على اتصال مستمر مع عناصر المنظمة الإرهابية حماس المتواجدة خارج الدولة، أثناء توجيههم وتمويلهم مالياً من تلك العناصر، بهدف تحفيز النشاط المنسوب إليهم وتجنيد المزيد من النشطاء في شرقي  القدس."، بحسب البيان.

وزاد البيان:"أثناء التحقيق والإجراءات التي تمت ، تم ضبط بعض المشتبهين وبحوزتهم أدلة تربطهم بما نسب إليهم. تم تمديد توقيق المشتبهين في المحكمة من وقت لآخر وذلك على ذمة التحقيق."، كما ورد من الشرطة.

واختتم بيان الشرطة:"اليوم ، بعد بناء قاعدة أدلة ، من المتوقع أن تقدم النيابة العامة لواء  القدس لائحة الاتهام الأولى ضد المشتبه به الرئيسي وهو من سكان شرقي المدينة في الأربعينيات من عمره. هذا ويستمر التحقيق مع مشتبه بهم إضافيين، ومن المتوقع في الأيام المقبلة تقديم لوائح اتهام إضافية كجزء من هذه القضية.

ستواصل شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام- الشاباك العمل بحزم مع قوات الأمن ضد النشطاء الإرهابيين الذين سيحاولون المس بأمن الدولة ، وضد العناصر المعادية التي هي على اتصال بالمنظمات الإرهابية والتي تعمل في صفوفها ونيابة عنها."، إلى هنا نصّ بيان شرطة إسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241336.62
BTC
0.53
CNY