الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

يائير لابيد يلتقي بالرئيس الأمريكي جو بايدن باجتماع عمل ثنائي بحضور عدد من المسؤولين

كل العرب
نُشر: 14/07/22 13:12,  حُتلن: 17:04

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي ، يائير لابيد، اليوم الخميس بالرئيس الأمريكي جو بايدن ، في لقاء عمل عُقد في القدس  ثنائي بحضور مسؤولين من كلا الطرفين.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الأمريكي بـ "العلاقات الدافئة والمستقلة التي تربط إسرائيل والولايات المتحدة".

تصوير: مكتب الصحافة الحكومي 

وجاء في بيان صادر عن   أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي ، أنّه:"أجرى رئيس الوزراء لابيد والرئيس بايدن وفريقا العمل مباحثات مطولة في القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الملف الإيراني والاتفاق النووي. حيث شكر رئيس الوزراء لابيد الرئيس بايدن على قراره بعدم رفع الحرس الثوري الإيراني عن قائمة المنظمات الإرهابية , ال- FTO.

كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي على معارضته العودة إلى الاتفاق النووي (JCPOA) وعلى ضرورة تشديد الضغط على إيران، لكي تعود إلى طاولة المفاوضات لمناقشة اتفاق بديل."، وفقا للبيان.

ووأضاف البيان أنّه :"  أكد الزعيمان كذلك على أهمية منتدى النقب، وكذلك ضرورة تعزيز التعاون في إطار الهيكلية الإقليمية، والسعي لتوسيع دائرة دول التطبيع.

وعلاوةً على ذلك، تبادل رئيس الوزراء لابيد والرئيس بايدن الآراء حول الشأن الفلسطيني, حيث استعرض رئيس الوزراء الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل من أجل تحسين نسيج الحياة الفلسطيني في المجالات المختلفة.".

وزاد البيان:"رحب الزعيمان بالتصريحات المشتركة الصادرتين عن الدولتين. وفي المقام الأول، إعلان أورشليم الذي سيوقع اليوم، وكذلك بالإعلان المشترك بشأن إقامة تعاون استراتيجي في مجال التقنيات المتقدمة. كما رحبا باللقاء المرتقب لمنتدى زعماء الI2U2- الذي سيعقد برئاستهما.

وبالإضافة إلى ذلك، أوعز الزعيمان إلى المستوى المهني بإكمال عملية إعفاء المواطنين الإسرائيليين من ضرورة الحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة, في أسرع وقت ممكن."، وفقًا للبيان.

وأوضح البيان أنّه :"حضر اللقاء من الجانب الإسرائيلي كل من رئيس مكتب رئيس الوزراء، داني فيسيلي، ورئيس هيئة الأمن القومي ومستشار الأمن القومي، الدكتور إيال حولاتا، وسكرتير الحكومة، شالوم شلومو، والمدير العام لوزارة الخارجية، ألون أوشبيز، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، اللواء أفي غيل، والمستشار السياسي، يائير زيفان، ونائبة رئيس هيئة الأمن القومي أفيفيت بار إيلان, والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، مايك هرتسوغ.

ومن الجانب الأمريكي حضر اللقاء كل من وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل، توم نايدس."، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244890.66
BTC
0.53
CNY