الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

التعداد السكاني 2022 يصل إلى المجتمع العربي-البدوي في النقب

ياسر العقبي
نُشر: 15/06/22 17:27

بدأت دائرة الإحصاء المركزية في إجراء التعداد السكاني السابع لدولة إسرائيل، حيث تمّ اختيار ما يقارب 7% من سكان السلطات المحلية العربية-البدوية والقرى التي لم تحصل على اعتراف الدولة في النقب للمشاركة في التعداد وسيُطلب منهم الإجابة على الاستبيان التعدادي.


وفي إطار الاستعدادات للتعداد التقت إدارة التعداد السكاني بكافة السلطات المحلية في النقب إضافةً إلى قيادات المجتمع العربينالبدوي في الجنوب، والذين باركوا بدورهم إجراء التعداد لتخطيط وتحسين المستقبل.

في الصورة: رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان، نيتسان هكوهين مدير التعداد السكاني وناتي بوخنيك مدير منطقة الجنوب في التعداد السكاني | تصوير: هيلا يروشالمي 


ومن بين رؤساء السلطات رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان، ورؤساء المجالس المحلية حورة حابس العطاونة ، واللقية أحمد الأسد، وشقيب السلام عامر أبو معمر، وكسيفة عبد العزيز النصاصرة، وتل السبع عمر أبو رقيق، وعرعرة النقب نايف أبو عرار، ورئيس المجلس الإقليمي واحة الصحراء إبراهيم الهواشلة والمجلس الإقليمي القيصوم سلامة الأطرش.


وقال المسؤولون عن الايتبيان أن معطيات الإجابة التي سيتم جمعها ستستخدم "لتكوين صورة الوضع حول مجمل المجتمع العربي-البدوي في النقب في إسرائيل وسوف تساهم في اتخاذ القرارات الصائبة والناجعة التي تهدف لرفع جودة حياتهم في مجالات: الرفاه، الصحة، التربية والتعليم، البنى التحتية، المواصلات وغيرها".


ويجرى الجمع الميداني بواسطة موظفي شركة "مارتينس هوفمان" الذين تم تفويضهم من قبل دائرة الإحصاء المركزية التي تشرف عليهم وتراقب عملهم. يمكن الإجابة على الاستبيان التعدادي بمقابلة وجهًا لوجه مع مستطلِعين من قِبل دائرة الإحصاء المركزية الذين سوف يزورون المشتركين في بيوتهم.


تستغرق مدة الإجابة على الاستبيان نصف ساعة تقريبًا وسيحصل المستبين في نهايتها على هدية - قسيمة للمشتريات.
نيتسان هكوهين، مدير التعداد السكاني، أشار إلى أن "التعداد السكاني مشروع هام وحيوي لتحسين جودة الحياة من أجلنا جميعًا ومن أجل المجتمع البدوي في النقب. أدعو من تم اختيارهم من المجتمع البدوي في النقب للإجابة على الاستبيان التعدادي والحصول على قسيمة هدية للمشتريات، حيث تساهم معطيات التعداد السكاني في تحسين المستقبل من أجلنا جميعًا. يشار إلى أن الإجابة على الاستبيان إلزامية وفقًا للقانون كما أنها حقكم في تحسين وتخطيط مستقبلكم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239999.75
BTC
0.52
CNY