الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

صاحب كافيه كافيه رهط: لا علاقة بين تشغيل فتيات من بناتنا وإطلاق النار على المقهى

ياسر العقبي
نُشر: 07/04/22 18:07,  حُتلن: 03:35

أنكر صاحب كافيه كافيه في القصر الثقافي بمدينة رهط أي علاقة بين تشغيل فتيات من بنات المدينة وإطلاق النار على المقهى الليلة الماضية. واعتقلت شرطة رهط شابين بشبهة التورط في الهجوم على المقهى، فيما قالت مصادر في الشرطة إنّه سيتم اعتقال آخرين.


وقال إبراهيم العبرة في حديث لمراسل "كل العرب": "ما حدث أن هذه الثلة من الشباب غضبت حين طلبت منهم عدم إزعاج زوار المقهى بالتفحيط، فعادوا للانتقام – وبعدها استعملوا قضية تشغيل الفتيات كوسيلة".

وأضاف أن "القضية بدأت الساعة التاسعة مساء وأخبرتهم أن هناك عائلات مع أطفالهم حضروا للهدوء، فقالوا إنهم حضروا للمقهى فأخبرتهم أن المحل للعائلات، فبدأوا بالحديث عن وجود فتيات ولكن الحديث لم يرق لهم رغم أنني تحدثت معهم بصورة لائقة. عدت إلى المحل وبعد نحو ساعة، بدأوا بإطلاق النار على المحل من الخارج ومن ثمّ اعتدوا بالعصي داخل المحل، حين كانت عائلات بينهم رجل وزوجته وطفله يجلسون هنا".

وكانت جريمة إطلاق الرصاص على مقهى في مدينة رهط الليلة الماضية أثارت موجة غضب شديدة، حيث أقدم سبعة ملثمين يحملون الأسلحة والعصي على مهاجمة المكان وأطلقوا الرصاص عندما تواجد العشرات هناك، بينهم قياديون في بلدية رهط، وبلطف من الله لم تسجل أية إصابات.
وتشتبه الشرطة بأن اطلاق الرصاص جاء على خلفية تشغيل فتيات نادلات، حيث تمّ نشر فيديو على التيك-توك ومنشورات من قبل مجهول والذي انتقد ما أسماه "الإختلاط".
وحول الادعاءات أن الهجوم على المقهى جاء بسبب تشغيل نادلات قال العبرة: "بناتنا يعملن في كل مكان في مدينة رهط وهن في المستشفى وفي العيادات وفي المحلات التجارية. لماذا الادعاء هنا – هذا ما اتفاجأ منه".

مدير المقهى، صبري أبو فريح، تحدث عن تأخر شرطة رهط في الرد على اتصالاته المستمرة والتي كانت قد تمنع حدوث هذا التهجم. وبالنسبة لادعاءات تشغيل الفتيات كان أبو فريح واضحا أكثر وقال لمراسل "كل العرب": "هذا الادعاء كاذب وغير صحيح، ويأتي لأسباب غريبة. لقد استثمرنا هنا نحو 2 مليون شيكل لافتتاح المقهى بدل أن يذهب أهل المدينة إلى مدينة بئر السبع. اليوم في العام 2022 بناتنا يعملن في كل مكان، علما أننا نفصل بين العائلات التي تقدم لهن الفتيات الخدمة، وبين الرجال الذين يصلون للمقهى ويتلقون الخدمة من شبان".

واستنكر المحامي رائد حسين جريمة إطلاق النار ومهاجمة المقهى بعد أسبوع من افتتاحه وقال في حديث لمراسلناإنّذ هذا الأمر البربريّ يؤثّر سلبًا على كافّة أبناء مدينة رهط، ولا ننسى أنّ بناتنا يعملن في كل مكان في منطقة النقب وفي كل المؤسسات وحتى ساعات متأخرة من الليل وهذا لا يمسّ بهن لانهن يساعدن في تحسين ظروف عائلاتهن ودخل إضافي للمنزل وأيضًا في تعليمهن، واستعمال هذا الادّعاء هو شماعة لهؤلاء الذين تهجموا دون سبب على المقهى".

وقال رئيس البلدية الشيخ فايز أبو صهيبان، الذي أعلن عن نيته تناول طعام الإفطار في المحل الذي تمّ مهاجمته، قال: "ذريعة تشغيل النادلات شاهدناها عبر شبكة التواصل، ونحن نستنكر هذا العمل وبشدة، ونأمل بأن تسعى الشرطة لاعتقال الفاعلين المجرمين، وسوف نستمر في تشغيل النساء". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236244.04
BTC
0.52
CNY