الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

فخر لمجتمعنا

طلاب من إكسال يتأهلون للعالمية بعد فوزهم ببطولة الروبيتكا القطرية

كل العرب
نُشر: 18/03/22 22:40,  حُتلن: 09:23

فاز فريق الـ "FLL" الزهراوي ببطولة الروبوتيكا القطرية في البلاد، والذي يضم طلابا من بلدة اكسال، ليتأهّل إلى العالميّة في منافسات "FIRST" في ولاية كليفورنيا الولايات المتحدة الامريكية.

وتألّق فريق المدرسةFLL وبرمزه الخاص 1371 بالمنافسة النّهائية الّتي أقيمت في القدس بتاريخ 14.3.22.

لجائزة الّتي حصل عليها الفريق "פרס אליפות" وتؤهّله للمشاركة في البطولة العالميّة مع مجموعات أخرى من عدة دول في العالم، حيث ستقام المنافسات في الولايات المتّحدة وتحديدا في كاليفورنيا للتّنافس على جائزة بطولة العالم في الروبوتيكا.

ومن الجدير بالذّكر أن الفريق تنافس مع ما يقارب المائة مدرسة وصلت حينها للنهائيات من أصل ست مائة فريق من جميع أنحاء الدّولة.

تضمّن الفريق طلّاب من الصّفوف الثّامنة وهم: محمد شلبي، قصي شلبي، خالد يحيى، حلا حبشي، سارة شلبي، ميرا ياسين، لارا دراوشة ،هاشم شدافنة، وردة دراوشة، طيبة شلبي.

وزار وفد من المجلس المحلي اكسال المتمثل بالسيّد محمد رافع شلبي رئيس المجلس المحلي ومدير قسم المعارف السّيد أحمد عارف يحيى، وسكرتير المجلس السيد عبد السلام دراوشة مهنأ المدرسة بهذا الإنجاز.

مدير المدرسة الأستاذ سعيد دراوشة بارك للطّلاب والى المعلمين المشاركين على مجهودهم الكبير، ورأى بأنّ هذا الإستثمار لم يكن عبثا، حيث قال أنّه "من خلال هذه المشاريع نبني مجتمعا صالحا وأشخاصا قياديين، أصحاب همم وطموحات غير محدودة". كما دعا "جميع الأطراف إلى الإستثمار في الشباب حتى ننهض بمجتمعاتنا نحو الأفضل. وأخيرا أتمنى للفريق النّجاح في المسابقة العالميّة ورحلة آمنة ومثمرة. والله ولي التوفيق".

مقالات متعلقة