الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

النقب: مدرسة البيادر- حورة تحيي فعاليات الامان والحذر على الطرق

كل العرب
نُشر: 12/03/22 17:55,  حُتلن: 21:28

نظمت مدرسة البيادر -حوره فعاليات مختلفة بمناسبة يوم الأمان والحذر على الطرق تحت شعار "معًا نحافظ على قواعد الأمن والأمان والحذر على الطرق-سلامتي مسؤوليتي"،
الهدف من الفعاليات زيادة الوعي لدى الطلاب واتباع الانظمة والقوانين الآمنة لضمان سلامة وأمان الطلاب وتعلم سبل الوقاية والحذر خلال تواجدهم في الطرقات ،
المدرسة ، الأماكن العامة ،البيت وكل مكان يتواجدون فيه.
تخلل هذا اليوم عدة فعاليات مختلفة تحت إشراف مركز موضوع الأمن والأمان الاستاذ خالد ابوليل وطاقم الهيئة التدريسية بالتعاون مع قسم الأمان في المجلس المحلي حورة .
 ضمن المحطات الاولية في الساحة الخارجية كانت محطة قدمتها دورية شرطة المرور حيث قدمت للطلاب محاضرة حول الحفاظ على سلامة السائقين والمشاة مع التشديد على عمل شرطة المرور وأهمية حماية أرواح الابرياء من السائقين المتهورين والتقليل من حوادث الطرق وليس جباية المخالفات ، وحث الطلاب بالتشديد على ربط حزام الامان، وعدم استعمال الهاتف النقال أثناء القيادة.
 ومن بين المحطات محطة نجمة داوود الحمراء حيث قام المندوب بالشرح عن الإسعافات الاولية والحذر من الحوادث البيتية .
 محطة الإطفاء حيث قام المندوب بالشرح الكامل عن عمل رجال الإطفاء والمعدات التي يستخدمونها في حالات الطوارئ مثل حريق وحوادث. وأخيرًا ، كانت محطة الدراجات الهوائية والسيارات حيث قام الطلاب بركوب الدراجات الهوائية بطريقة صحيحة وآمنة. أضف على ذلك ، محطات في الساحة الداخلية والصفوف تخللت محاضرات وفعاليات لا منهجية عن الحذر والأمان على الطرق.
وقد تجول بين المحطات ضيوف وأولياء أمور الطلاب من بينهم رئيس المجلس المحلي الاستاذ حابس العطاونة ونائبة السيد اسحاق ابو القيعان وايضًا مديري الأقسام في المجلس المحلي ومديري المدارس في القرية ومتطوعين.
في نهاية اليوم تم عرض أعمال الطلاب وأعلن على افضل رسومات ومجسمات تم التصويت عليها من الزائرين حيث وقع الاختيار على الصف الخامس د والثالث ب والثالث أ والاول ج والاول ب الجائزة كانت عبارة عن رحلة الى مدينة حيفا منطقة الكرمل.
بعد اختتام جميع المحطات ، تجمع طلاب المدرسة بحضور صفوف البساتين حيث كان الجو العام مليء بالفرح والبهجة وقام مهرج بالغناء والرقص على أنغام الموسيقى .
وفي مسك الختام توجه مدير المدرسة الاستاذ حماد أبو القيعان لجميع الحضور الكرام وشكرهم على تلبية وتم تكريم أولياء الأمور وطواقم الشرطة، الاسعاف والاطفاء ومندوب المجلس المحلي السيد بلال الخواطره على قبول الدعوة والمساهمة في انجاح هذا اليوم وشكر مركز الموضوع وطاقم الهيئة التدريسية على العطاء والتفاني في يوم القمة.

مقالات متعلقة