الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

مداهمة منازل 12 مغنيًا غالبيتهم عرب بشبهة اخفاء مدخولات بالملايين: مصادرة سيارات وأموال ومستندات

كل العرب
نُشر: 07/03/22 16:58,  حُتلن: 22:17

تحت شعار حملة "انت عمري"، أعلنت سلطة الضرائب في إسرائيل عن مداهمة منازل 12 مغنيًا غالبيتهم من المجتمع العربي بشبهة تنفيذ مخالفات ضريبية واخفاء مدخولات بملايين الشواكل.

الجدير ذكره أنّه تمّ اعتقال 3 من بين هؤلاء المغنيين، بينهم مغنيان عربيان مشهوران جدًا ولاحقا تمّ اطلاق سراحهما بشروط مقيّدة وكفالة، والمغني الثالث وهو عربي أيضًا أطلق سراحه للحبس المنزلي، فيما تستمر التحقيقات ضد المطربين الـ12، كما ورد في بيان وصلت عنه نسخة الى "كل العرب" .

صورة توضيحية

وبحسب ما أوردته سلطة الضرائب في بيان رسميّ لها فإنّ:"الحملة نُفّذت اليوم الاثنين وخلالها تمّت مداهمة 12 منزلا لمغنيين غالبيتهم عرب وشارك في الحملة مدققي حسابات تابعين لمكتب ضريبة القيمة المضافة (ماعم) في مدن حيفا وعكا ونوف هجليل وطبريا الى جانب عدد من ضباط الشرطة والمحققين في سلطة الضرائب. وخلال العملية ، تمت مصادرة ممتلكات وضبط أموال الى جانب جمع أدلة التي ربطت المشتبهين  بالأفعال المنسوبة إليهم، مثل اليوميات ودفاتر الفواتير"، كما ورد.

وأوضحت سلطة الضرائب أنّه:"خلال الحملة تمّ ضبط ومصادرة سيارة من نوع أودي لأحد المطربين المعتقلين وسيارة من نوع انفنتي لمغني معروف من حيفا اضافة الى مصادرة مبالغ مالية نقدية بعشرات آلاف الشواقل تمّ ضبطها في منازل المطربين المشتبهين بينها بعملة الشيكل وأخرى بعملات أجنبية."، بحسب البيان. 

ووفقا لسلطة الضرائب فإنّ:"هؤلاء هم مطربون الذين يأتي دخلهم الكبير من إحيء حفلات الأعراس. وبحسب الشبهات ، فإن هؤلاء المطربين أخفوا  لفترة طويلة  دخلهم بطرق مختلفة، من بينها مدخولات أفاد فيها الموسيقيون والمغنون الداعمون لهم في فرقتهم على أنهم "معفيين من الضرائب" ( עוסקים פטורים)"، وفقا للبيان. 

وبحسب البيان الذي تلقت "كل العرب" نسخة منه فإنّه:"سبق هذه العملية أنشطة استخباراتية تضمنت استخراج معلومات من الشبكات الاجتماعية وتحديد عناوين وتحليل التقارير الضريبية والتقارير المصرفية وغيرها، وقد اتضح أن بعض المشتبهين  قاموا بتحويل أموال نقدية من خلال الحسابات المصرفية لأفراد عائلاتهم ، واشتروا عقارات باسم أفراد العائلة كما أنهم يركبون سيارات غير مسجلة باسمائهم ، كل ذلك من أجل اخفاء نشاطهم الاقتصادي، وعليه خلال الحملة تمّت مصادرة كافة المستندات والأوراق ذات العلاق ومن ضمنها مستندات ملكية عقارات وأوراق مصرفية وكذلك السيارات وغيرها"، وفقا للبيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
220530.95
BTC
0.51
CNY