الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

أم الفحم: مناشدات لأولياء أمور الطلبة لإرسال أبنائهم إلى المدارس غدًا الاحد

أمير بويرات
نُشر: 29/01/22 18:32,  حُتلن: 23:55

تناشد غرفة الأحوال المشتركة لبلدية أم الفحم واللجنة المحلية لأولياء الأمور، الأهالي في مدينة ام الفحم إرسال أبنائهم غدًا الأحد للمدارس، وذلك وفق النظام الجديد للوزارة.

وفي بيان مشترك صادر عن الجهات المختصة في المدينة جاء فيه:" خلال الأيام القادمة سيتم تزويد المدارس بأجهزة الفحوصات الناقصة، لطلاب الذي لا يمتلكون أجهزة فحص في البيت، ولا يوجد مريض مصاب داخل البيت، ويشعرون بصحة جيدة، يمكنهم الحضور غدًا للمدارس دون إجراء الفحص".

وأضاف: "في ظل النظام الجديد الذي أعلنت عنه وزارة المعارف، يوم الخميس الأخير، لتشجيع عودة الطلاب للمدارس، والذي يعفي الطلاب بشكل عام من دخول الحجر الصحيّ، وفق ضوابط محددة، فإن غرفة الأحوال المشتركة لبلدية ام الفحم واللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب، تناشد أهلنا في ام الفحم بإرسال أبنائهم غدًا الأحد، وعدم تغيّبهم إلا في الحالات التي تستدعي ذلك، حتى لا يخسر أبناؤنا وبناتنا أيامًا دراسية أكثر مما خسروه حتى الآن".

وأكد البيان أن، غرفة الأحوال المشتركة تؤكد على الأهالي الكرام، أنّ النظامَ الجديدَ لعودة الطلاب يعطي فسحةً أكبر للطلاب بالذهاب للمدارس وعدم التغيّب وفق النظام المفصل أدناه. كما تؤكد الغرفة على أنه تم توزيع كميات كبيرة من الفحوصات على المدارس، ومع ذلك فهناك نقص ما زال قائمًا لعدد من الطلاب، وهذا الأمر على مستوى الدولة ككل، وليس خاصًا بمدينة ام الفحم، حيث سيتم تزويد الكميات الناقصة للمدارس خلال الأيام القليلة القادمة لتصل لكافة طلابنا في المدينة. وعليه، تناشد غرفة الأحوال المشتركة، وبناء على قرارات كابينيت الكورونا الجديدة للمدارس، عودة الطلاب غدًا الاحد وفق التعليمات التالية:

اولاً: عودة جميع الطلاب غدًا لمقاعد الدراسة مشروطة بإجراء فحص انتيجين بيتي مساء اليوم او غدًا الأحد صباحًا. وأرسال النتيجة للمربي او تعبئته عبر الرابط المحوسب التالي:
‏https://apps.education.gov.il/NmmNetAnt/Antigen/lang/ar

ثانيًا: في حال كانت نتيجة الفحص البيتي ايجابية يجب التوجه لإجراء فحص انتيجين مراقب من قبل نجمة داود.

ثالثًا: الطالب المصاب بالكورونا يستمر بالحجر وفقًا لتعليمات وزارة الصحة حتى انتهاء الفترة.

رابعًا: الطلاب الذين أصيبوا بالكورونا خلال أخر شهرين غير ملزمين بأجراء الفحص غدًا، نتيجة لحصولهم على أجسام مضادة طبيعية.

خامسًا: الفحوصات تتم أيام الأحد والأربعاء من كل أسبوع.

سادسًا: الطلاب الذي لا يمتلكون أجهزة فحوصات في البيت، ولا يوجد مريض مصاب داخل البيت، ويشعرون بصحة جيدة دون أعراض (إرتفاع حرارة، سعال ..)، هؤلاء يمكنهم الحضور غدًا للمدارس دون إجراء الفحص، وسيتم توزيع الفحوصات عليهم خلال الأيام القادمة.

سابعًا: المدارس المشاركة في برنامج מגן חינוך، سيعفى الطلاب فيها من إجراء فحص مرتين أسبوعيًا، وسيتم إجراء فحص اسبوعي واحد فقط.

واختتم البيان:" وبعد يا أهلنا، فهذا نداءٌ لكم، أن تحثوا أولادكم على الدوام المدرسي العادي غدًا دون غياب، إلا بسبب نتيجة فحص إيجابي وإصابة واضحة بالكورونا، او وجود أعراض. فمصلحة طلابنا تتطلب عودتهم الفورية لمقاعد الدراسة. لأن نتائج الامتحانات والاختبارات التي تجرى للطلاب تشير إلى تأخر وضعف لدى الطلاب بسبب الغيابات المتكررة والكثيرة عن المدرسة. فقد أكدت الأبحاث على الضرر الكبير الذي يلحقه الحجر الصحي بالصحة النفسية وغيرها. كذلك الحجر لغير المصابين ادى إلى إلزام أعداد كبيرة من الطلاب بالغياب مما أدى الى تشويش العملية التعليمية. وعليه، ندعو الجميع لتحمل المسؤولية الفردية والجماعية كي نعبر هذه المرحلة بسلام"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY