الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

ضباط ورجال إطفاء من الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي يشاركون في تمرين دوليّ خاصّ في أبو ظبي

كل العرب
نُشر: 13/12/21 17:46,  حُتلن: 21:20

- التمرين الدوليّ الكبير تضمن تدريبات تحاكي اندلاع حرائق في مبانٍ متعددة الطوابق وتخليص عالقين باستخدام معدات متطورة وغيرها

جاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي، ما يلي:"توجّه أمس الأحد وفد رسميّ مكوّن من 12 ضباطًا ورجل إطفاء من الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي الى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في تمرين دوليّ خاصّ يُقام في أبو ظبي، بمشاركة طواقم إطفاء من دول عدة وهي: كينيا والبحرين والإمارات وسنغافورة.

الحديث يدور حول تدريب مشترك فريد والأول من نوعه لطواقم الإنقاذ الإسرائيلية، حيث سيتدرّب أفراد الوفد على كيفية إطفاء حرائق بمبانٍ شاهقة الارتفاع وذلك في الأكاديمية الوطنية الإماراتية. والجدير ذكره أنّه في السنوات الأخيرة، تعاملت فرق الإطفاء الاماراتية مع حرائق ضخمة اندلعت في ناطحات السحاب وأبراج سكنية وفنادق شاهقة.".

 

وتابع البيان:"استقبل وفد الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي في الامارات عدد من المسؤولين وممثلي الحكومة الاماراتية والضباط في جهاز الإطفاء والانقاذ الاماراتي، ولاحقًا قاموا بجولة في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الحرائق إلى جانب الاستماع لمحاضرات وحضور تدريبات احترافية، بما في ذلك محاضرة ألقاها قائد الإطفاء الإماراتي الدكتور جاسم محمد المرزوقي.

واليوم انطلقت الوفود المشاركة في التدريب العملي في منشآت الأكاديمية الرائعة والمتطورة، حيث تدرّبوا على التعامل مع حرائق في المباني الشاهقة وإنقاذ محاصرين وعالقين باستخدام وسائل متطورة ومفاهيم تشغيل فريدة.

يذكر أنّه خلال العام الأخير، تكثّف التعاون بين كبار رجال الإطفاء والإنقاذ في إسرائيل وزملائهم في وزارة الدفاع المدني الاماراتي كجزء من علاقة العمل المثمرة بين وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية ووزارة الداخلية الإماراتية.

هذا، وأجرى قائد الإطفاء والإنقاذ الجنرال ديدي سمحي محادثات مهنية مع رئيس الدفاع المدني المرزوقي عبر "زوم" بمشاركة مهنيين وجهات ذات صلة.".

وزاد البيان:"من المرتقب أن ينضمّ الجنرال سمحي يوم غد الثلاثاء الى وفد الاطفاء والانقاذ في أبو ظبي، على أن يقود التمرين الختامي ويعقد اجتماعات مهنية مع زملائه الإماراتيين. يذكر أنّه عشية مغادرة الوفد البلاد، نظّم الجنرال سيمحي حفلا خاصًا لأعضاء الوفد وأكد خلاله على استمرار تطوير وتعزيز طواقم الإطفاء الإسرائيلية التي شاركت في السنوات الأخيرة في عمليات مكافحة حرائق دولية في منطقة الأمازون، كاليفورنيا، اليونان وقبرص وغيرها.

وقال قائد الإطفاء والإنقاذ الجنرال ديدي سمحي معقبًا:"تحوّل الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي إلى ذراع عملياتي مهني ومتقدم، يقف في طليعة منظمات الطوارئ في إسرائيل ويحظى بتقدير كبير.". وتابع:"كجزء من معالجة التحديات التي نواجهها، نحن نستعد لتقديم أفضل رد لمجموعة متنوعة من السيناريوهات، بما في ذلك التهديدات على مستوى الجبهة الداخلية، تطوير البنى التحتية، أنظمة النقل الجماعي، الحرائق في الأبراج الشاهقة، وأزمة المناخ وغير ذلك".

وأكّد الجنرال سمحي على أنّه:"يعد التعاون مع زملائنا من الإمارات والبحرين وكينيا وسنغافورة رائدًا ويساهم في تطوير القدرات العملياتية لرجال الإطفاء والضباط. لقد أثبت جهاز الإطفاء والإنقاذ أنه جدير بالثقة وأصبح أداة مهمة في صندوق الأدوات الدبلوماسية لدولة إسرائيل ". "، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243896.19
BTC
0.53
CNY