الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

مدرسة البيك كفركنا تنظّم فعاليات لامنهجية هادفة بموضوع "التربية القيمية"

كل العرب
نُشر: 06/12/21 18:27,  حُتلن: 23:47

جاء في بيان صادر عن مدرسة البيك في كفركنا البيان التالي:""نلتقي لنرتقي بمجتمعنا-بالتربية القيمية نرتقي" -  في إطار الشراكة والتوأمة بين طلاب مدرسة البيك كفركنا وحركة الشبيبة عتيدنا فرع ترشيحا، نظم كل من المربي أحمد محاميد نائب مديرة مدرسة البيك كفركنا والسيدة وديان أبو حسان مديرة حركة الشبيبة عتيدنا يوم فعاليات لا منهجية هادفة بموضوع "التربية القيمية" وذلك من أجل تذويت مفاهيم وقيم إجتماعية وإنسانية لتعزيز روح التعاون والشراكة بين أفراد المجتمع الواحد على إختلاف التوجهات والأراء والأفكار".

 

وتابع البيا:"الهدف الرئيسي من الفعاليات كان غرس القيم الإجتماعية ووضع حجر الأساس لمجتمع التربية الإنسانية الذي يوظف شتى الموارد المتوفرة من أجل بناء الإنسان للنهوض بمجتمعنا قدماً والصمود أمام كل الظواهر الإجتماعية الهدامة والتي باتت تعصف بنا في الأونة الأخيرة.
تخلل اليوم العديد من الفعاليات والنشاطات الإجتماعية الهادفة، حيث أفتتح اليوم بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ومن ثم كلمات ترحيبية قصيرة، وبعدها كانت فعالية للتعارف بين أفراد المجموعة.
هذا بالإضافة إلى محاضرة قيمة عن تاريخ ترشيحا قام بتمريرها العم أبو محمد، ومن ثم فعاليات موسيقية وحركية هادفة، وفي قلب الحدث كانت فعالية "التربية القيمية" والتي من خلالها أبدع أفراد المجموعات بعرض أفكار ومنتجات لتذويت القيم الإجتماعية والإنسانية بين أفراد المجتمع الواحد.
وفي الختام كان هنالك فقرة تكريمية للمجموعات المشاركة بهذا اليوم، وفي النهاية لا يسعنا إلا أن نقول، دامت تلك الطاقات الشبابية الإبداعية التي أبرقت برقيات مستعجلة من أجل تبني ثقافة الحوار والعطاء وتقبل الأخر من أجل المحافظة على الترابط وتقوية النسيج الإجتماعي."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة