رياضة وشبابSports

الليلة| مواجهة نارية بين انجلترا وايطاليا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الليلة | مواجهة نارية بين انجلترا وايطاليا في نهائي يورو 2020

يخوض المنتخب الإيطالى مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقى مع نظيره الإنجليزى، في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأحد، على ملعب -ويمبلى- بالعاصمة البريطانية لندن، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي أقيمت على مدار شهر في 11 مدينة أوروبية مختلفة.

هل ستحتفل ايطاليا الليلة؟

وحجز منتخب إيطاليا مقعده في نهائي يورو 2020، بفوز صعب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما في الدور نصف النهائي للبطولة.

فيما تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه بعدما أنهى مغامرة نظيره الدنماركي في البطولة، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في الأشواط الإضافية.

ويسجل المنتخب الإيطالى ظهوره في نهائى أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث شارك في المباراة النهائية 3 مرات سابقة نجح خلالها في التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1968 على حساب نظيره اليوغوسلافى، فيما خسر اللقب مرتين عامي 2000 و2012 أمام فرنسا وإسبانيا على الترتيب.

ونجح روبرتو مانشينى المدير الفني للمنتخب الإيطالى، في قيادة منتخب بلاده للظهور من جديد في نهائي اليورو بعد غياب 9 سنوات عندما خسر اللقب أمام إسبانيا برباعية نظيفة، حيث حقق الآزورى العديد من الأرقام القياسية المميزة في الفترة الأخيرة أبرزها الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أخر 33 مباراة بجميع البطولات حيث حقق 27 انتصارا بالإضافة إلى 6 تعادلات، وأحرز لاعبوه 86 هدفا واستقبلت شباكهم 9 أهداف فقط خلال هذه السلسلة.

التقي المنتخبان من قبل في 27 مباراة، نجح منتخب إيطاليا في الفوز في 10 مباريات، فيما فاز منتخب إنجلترا في 8 مباريات، وحدث التعادل 9 مرات، وكانت آخر مباراة بين المنتخبين في بطولة رسمية فى مونديال البرازيل 2014.

لكن على مستوى كأس أمم أوروبا 2020 التقى المنتخبان من قبل مرتين فقط وكان لـ منتخب إيطاليا النصيب فى الفوز فى المبارتين.

الانجليز يسعون لرفع الكأس للمرة الأولى

المباراة الأولى فى التاريخ بينهما كانت 15 يونيو عام 1980 فى البطولة التى استضافتها إيطاليا لأول مرة بمشاركة ثماني منتخبات قسمت لمجموعتين وحصد لقب البطولة آنذاك منتخب ألمانيا.

والتقى منتخبا إيطاليا وإنجلترا فى دور المجموعات، حيث وقعا فى المجموعة الثانية رفقة بلجيكا التى تصدرت المجموعة وحلت إيطاليا وصيف بالإضافة لمنتخب إسبانيا الذي تذيل المجموعة.

وفاز منتخب إيطاليا “الآتزوري” بهدف نظيف على منتخب إنجلترا بهدف ماركو تارديلي المدير الفني السابق لمنتخب مصر فى الدقيقة 79 من المباراة.

وكانت المباراة الثانية تجمع منتخب إيطاليا بمنافسة منتخب إنجلترا فى يورو 2012 الذي توج به المنتخب الإسباني على حساب الطليان برباعية نظيفة .

وجمعت المباراة الثانية بين إيطاليا وإنجلترا فى ربع نهائي أمم أوروبا 2012 والتي احتضنتها بولندا وأوكرانيا، وانتهت المباراة بين الطليان والإنجليز بالتعادل السلبي فى وقتها الأصلي والإضافي ليحتكم المنتخبان إلى ضربات الجزاء لتفوز إيطاليا 4-2.

إقرا ايضا في هذا السياق: