أخبارNews & Politics

طرعان: راية صلح بين عائلتي عدوي ودحلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو وصور| عقد مراسيم راية الصلح بين عائلتي عدوي ودحلة في طرعان بحضور واسع

رئيس مجلس محلي طرعان مازن عدوي:

عندما تكون طرعان بخير سيكون المجتمع العربي كاملًا بخير.. نأمل ان يكون الصلح أبديًا وتبقى طرعان سالمة 

عماد أمين دحلة الرئيس السابق لمجلس محلي طرعان:

خطوة مباركة وتاريخية ، نتمنى ان يكون صلح ابديًا وتكون الغيمة السوداء من خلفنا

عُقدت اليوم السبت مراسم راية الصلح في طرعان بين عائلتي دحلة وعدوي، بعد شجار عنيف استمر لنحو عامين، وراح ضحيته 3 قتلى، اضافة الى اصابة آخرين خلال أحداث حرق منازل ومحلات تجارية واطلاق رصاص والتسبب بأضرار مادية وغيرها.

وتمّت مراسيم راية الصلح بحضور واسع وكبير من مواطنين، رجالات صلح، أعضاء كنيست وشخصيات سياسية، اجتماعية واعتبارية.

رئيس مجلس طرعان مازن عدوي والرئيس السابق عماد أمين دحلة

وجاء الصلح بعد جهود حثيثة من لجنة بئر السبع للصلح والسلم الاهلي برئاسة القاضي العشائري الشيخ جدعون ابو سبيت (ابو دهام ) والقاضي العشائري عقل الاطرش ( ابو عمر ) والمحامي طلب الصانع ( ابو عامر ) والسيد انور حسن ( ابو لؤي ) ورجال الخير والاصلاح في مجتمعنا العربي الغيورين على مجتمعهم والسلم الاهلي.

وفي حديث لكل العرب مع عماد أمين دحلة الرئيس السابق لمجلس محلي طرعان:" خطوة مباركة وتاريخية ، نتمنى ان يكون صلح ابديًا وتكون الغيمة السوداء من خلفنا.. نشكر كل من ساهم لهذه اللحظة ونتمنى التوفيق للجميع".

رئيس مجلس محلي طرعان مازن عدوي قال:"عندما تكون طرعان بخير سيكون المجتمع العربي كاملًا بخير، طرعان هي براميتر للوسط العربي، نشكر جاهة بئر السابع وجميع من كان له حصة باتمام هذا الصلح، نأمل ان يكون الصلح أبديًا وتبقى طرعان سالمة باهلها بعيدة عن الفتنة".

رئيس مجلس طرعان مازن عدوي خلال مراسم الصلح

وتحدث باسم عائلة عدوي المربي والمفتش السابق علي عدوي قائلا:"اتقدم بالشكر الجزيل للجنة بئر السبع برئاسة الشيخ ابو دهام وجميع لجان الصلح، ارحب بالجميع من كافة ارجاء البلاد، الله سبحانه وتعالى اوصى على نقاء القلوب والتسامح والتأليف بين القلوب، الصلح في اللغة معناه المصالحة والتصالح، الصلح يسمى العهد والميثاق واهميته حماية الامة من التفرقة ويحقن الدماء ويصلح المجتمع، الصلح تجارة رابحة وايادينا ممدودة للصلح الصادق ونتعهد الصلح ونوصي المربين في طرعان بتكريس اوقات كبيرة لتربية جيل متسامح بعيدا عن العنف، على مربينا التجرد من أي انتماءات عائلية ، كلكم ابنائي ويجب منع تفاقم العنف في المجتمع العربي".

عماد أمين دحلة

المحامي محمد دحلة تحدّث باسم عائلة دحلة قائلًا:"رئيس واعضاء لجنة بئر السبع وجميع الحضور المحترمين، طرعان البلد الوادعة الجميلة تلملم اليوم جراحها بعد فترة عصيبة؛ الصلح خير، ان الله لا يحب الظالمين، لهذا كانت ايدينا ممدودة للصلح منذ اليوم الاول، باسم عائلة دحلة وعائلة عدوي وهي عائلتي ايضا بحكم النسب، باسم العائلتين نرفع لجاهة بئر السبع بالشكر، لقد اوصلتم الليل بالنهار ، باسم العائلتين نعتذر لاهالي طرعان على جميع الاضرار، شكرا لاهالي طرعان على صبركم، هذا الصلح لم يكن ممكنا لولا العائلات الثكلى، اشكر والد المرحوم سند دحلة الذي كان قد اصر ان يكون ابنه خاتمة هذا النزاع ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طرعان دحلة عدوي