شباب وصبايا

ما هي فوائد جل الصبار للبشرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ما هي فوائد جل الصبار للبشرة


جل الصبار هو مادة هلامية طبيعية تستخرج من نبات الصبّار، وتشبه الجل اللزج في قوامها ولها رائحة قوية وطعم مر، بحيث تستخدم هذه المادة في خلطات للعناية بالجلد والشعر.

تعرّفي معنا اليوم يا عزيزتي الجميلة على أبرز وأشهر فوائد جل الصبار للبشرة!

صورة توضيحية

يعالج الحروق: يمكن إستخدام جل الصبار لعلاج الحروق الطفيفة، والحروق الناتجة عن أشعة الشّمس، وذلك لإحتوائه على مواد مضادة للإلتهابات تساعد على تبريد وتهدئة البشرة.

القضاء على حب الشباب: يحتوي جل الصبار على خصائص معقمة ومواد مضادة للإلتهابات، بالإضافة إلى إحتوائه على سكريات تعمل على تجديد خلايا البشرة، لذلك فإن إستخدامه يقضي على حب الشباب بشكل سريع وخصوصاً في الحالات الحادة.

يخفف الهالات السوداء: يعمل جل الصبار على تخفيف الهالات السوداء تحت العينين الناتجة عن التعب أو الجفاف، وذلك لإحتوائه على أحماض دهنية تساعد على التخلص من هذه الهالات.

يأخر علامات التقدم في السن: يعمل جل الصبار على مكافحة علامات التقدم في السن كالتجاعيد والخطوط الرفيعة، فهو يحتوي على الفيتامينE و k، والتي تساعد على تليين البشرة، كما أنه يحتوي على أحماض أمينية تجعله يكافح الشيخوخة بشكل كبير.

يرطب الوجه: يحتوي جل الصبار على مستويات عالية من المياه، الأمر الذي يجعله يرطب البشرة من دون أن يترك أي لمعة عليها.

مقشر طبيعي: يعتبر جل الصبار من المقشرات الطبيعية للبشرة، وذلك لغناه بحمض الساليسيليك، والذي يعمل على التخلص من الجلد الميت والبكتيريا المتراكمة على البشرة.

التخلص من البقع الداكنة: يمنع جل الصبار فرط التصبغ الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، مما يساهم في التخلص من البقع الداكنة الموجودة في الوجه.

مكافحة الأكزيما والصدفية: يساعد جل الصبار على ترطيب بشرة الأشخاص المصابين بالأكزيما، إذ يعمل على تخفيف الجفاف والحكة والتهيج المرافق للأكزيما، كما أنه يعمل على تخفيف الأعراض المرافقة للصدفية.

إقرا ايضا في هذا السياق: