فنانين

بعد غياب| شريهان تعود إلى المسرح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد غياب| شريهان تعود إلى الاستعراضات المسرحية من خلال "كوكو شانيل"

تعود الفنانة المصرية القديرة شريهان إلى خشبة المسرح بعد غياب نحو 30 عامًا، وذلك من خلال المسرحية الاستعراضية “كوكو شانيل”.

وأعلنت منصّة "شاهد VIP" عن موعد عرض المسرحية عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بدءاً من 20 تموز الحالي، على أن يتمّ بثّها مطلع العام المقبل على شبكة “أم بي سي”. وتأتي المسرحية بالتعاون بين الشبكة والهيئة العامة للترفيه، بحسب ما أعلنه المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية ، ومن إنتاج شركة العدل غروب.

شريهان 

تتناول المسرحيّة قصة حياة مصمّمة الأزياء الشهيرة كوكو شانيل وعلامتها التجارية التي أصبحت الأشهر في مجال الأزياء في جميع أنحاء العالم، وتتضمّن كثيراً من الاستعراضات والأغنيات المنوّعة، التي صوّرت في العام 2019، وكان من المقرّر عرضها بداية العام الماضي، لو لم تحُل جائحة كورونا دون ذلك.

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية قد أعلن في الفترة الأخيرة، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، عودة شيريهان، قائلًا: “ترقّبوا عودة النجمة الكبيرة شيريهان للأضواء بعد غياب سنين في عمل مميّز على منصّة شاهد برعاية هيئة الترفيه السعودية”.

يُذكر أنّ شيريهان ظهرت في موسم رمضان الماضي من خلال إعلان تلفزيونيّ لصالح إحدى شركات المحمول، وقامت بتجسيد قصّة حياتها وانتصارها على المرض والأزمات العديدة، التي مرّت بها، في استعراضٍ نال إعجاب الجمهور.

يُشار إلى أنّ آخر مسرحيّة شاركت فيها الفنانة شيريهان هي “شارع محمد علي” في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، مع فريد شوقي، وهشام سليم، ومحمود الجندي وغيرهم، وقد حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً. أما آخر أعمالها السينمائية فكان فيلم “العشق والدم” في العام 2002، وشاركها البطولة محمد رياض وفاروق الفيشاوي؛ وكان من إخراج أشرف فهمي.

وقد انتهي عقد شيريهان مع شركة “العدل غروب” إذ لم تقدّم سوى عرض واحد من العروض الـ13 التي تعاقدت عليها معها في العام 2017. وكان من المقرّر تقديم شخصيات نسائية تركت أثراً، مثل مارلين مونرو ورابعة العدوية وماري كوين وكوكو شانيل وكليوباترا، لكنّ شيريهان لم تُصوّر سوى مسرحيّة واحدة فقط هي “كوكو شانيل”.

إقرا ايضا في هذا السياق: