الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

البلدية: مركز فضاء الناصرة أهم مركز فضاء في شمال البلاد

كل العرب
نُشر: 07/07/21 13:39,  حُتلن: 15:44

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه كما يلي: "شارك مركز فضاء الناصرة يرافقه مدير دائرة الثقافة والرياضة والشباب السيد خالد بطو ومدير طاقم مركز فضاء الناصرة وممثلون عن طلاب المشروع بحفل اختتام برنامج بناء القمر الصناعي النصراوي في مركز فضاء نتانيا بحضور وزيرة العلوم الاسرائيلية اوريت فركش هكوهن ومدير عام وكالة الفضاء الإسرائيلية افي بلاسبرجر تميز حضور الناصرة بهذا الحفل التكريمي باعتبارها أهم مركز فضاء في شمال البلاد واول مركز عربي لتكنولوجيا الفضاء والاقمار الصناعية".



وأضاف البيان: "ومن الجدير بالذكر أن رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام تبنى انشاء وتطوير مركز فضاء في الناصرة منذ ثلاث سنوات، حيث تم اختيار مجموعة طلاب من كل ثانويات الناصرة قاموا بتجربة اولى وفريدة في المجتمع العربي وهي بناء قمر صناعي تم تركيبه كاملاً في مركز فضاء الناصرة على يد الطلاب وطواقم المركز.
المشروع بشراكة وتعاون بين بلدية الناصرة ووزارة العلوم ووكالة الفضاء الاسرائيلية".

واختتم البيان: "وعلى ضوء نجاحات المشروع وضمن رؤية بلدية الناصرة برفع مكانة العلوم والهاي تيك في المدينة قامت البلدية بخطوات لتطوير المركز بحيث يخدم كل شمالي البلاد. ويعتبر مركز فضاء الناصرة اليوم اول مركز عربي يحتوي على غرفة اتصالات بالأقمار الصناعية وقريباً سيحدد موعد افتتاح هذه الغرفة التي ستحدث ثورة علمية لجيل بأكمله من ناحية تخصصات علمية جديدة ومجال ابحاث عالمي متطور".

مقالات متعلقة