أخبارNews & Politics

حبس شابين من عكا والمزرعة سرقا محصولا زراعيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السجن الفعلي لمدة 12 شهرًا لمتهم من عكا و18 شهرًا لمتهمين من المزرعة بسرقة محصول زراعي

حكمت المحكمة على ثلاثة متّهمين أحدهم من عكا بـ12 شهرًا والاثنين الآخرين من المرزعة بـ18 شهرًا بالسجن الفعلي بتهمة سرقة محصول زراعي عام 2017

وأفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: "تلقى أفراد الشرطة بلاغ خلال شهر آذار عام 2017 حول سرقة محصول زراعي من نوع افوكادو بالقرب من بلدة معيان تسفي في منطقة حوف هكرميل. في غضون ذلك، خلال نشاط لأفراد الشرطة بالقرب من محطة الوقود القي القبض على أحد المشتبهين في العشرينات من عمره من سكان مدينة عكا وبفضل إجراءات تحقيق مهنية وذكية قام بها محققو الشرطة القي القبض على المشتبهين الاخرين (34 و 27 عامًا) من سكان قرية المزرعة. أحيل المشتبهون الى التحقيق في مركز الشرطة ومع إنتهاء التحقيق قدمت النيابة لائحة إتهام بحقهم تنسب لهم التهم الموجهه ضدهم".

هذا وتبين من لائحة الإتهام ان المتهمين الحقوا أضرارًا جسيمة بالشريط الشائك الذي يحيط بالكرم وللأشجار بسبب القطف غير المهني كما وقاموا بسرقة حولي 5 طن من فاكهة الافوكادو والتي قاموا بإدخلها ب 96 كيسًا. نسبةً الى خطورة الجريمة والأضرار المالية الكبيرة التي لحقت بالمزارعين الذين يعملون كادحين لزراعة المحاصيل لكسب لقمة العيش وبناءً على طلب النيابة مع إنتهاء الاجراءات القضائية بحقهم أمرت المحكمة بالسجن الفعلي لفترة 12 شهر على المتهم الاول و18 شهر على المتهمين الاخرين وفق التهم الموجهة لهم. تواصل الشرطة أنشطتها في القطاع الزراعي في جميع أنحاء الدولة للحفاظ على سلامة مواطني الدولة وضمان مصدر معيشتهم" بحسب البيان.

كلمات دلالية