رياضة وشبابSports

تعويل كبير في إيطاليا على إيمرسون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يورو 2020| خير خلف لخير سلف: تعويل كبير في إيطاليا على إيمرسون

يعوّل مسؤولو منتخب إيطاليا على قدرات المدافع الأيسر إيمرسون، ليكون خير خلف لخير سلف، بعد إصابة ليوناردو سبينازولا، وذلك عند مواجهة إسبانيا، مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة ضمن مرحلة نصف نهائي بطولة أمم أوروبا – يورو 2020.

وشقّت إيطاليا طريقها للمربع الذهبي بعد خمسة انتصارات في كل المباريات لتمدد سلسلة قياسية من 32 مباراة دون هزيمة وسط تألق للعديد من اللاعبين البارزين.

إيمرسون

وقد يكون أفضل لاعبي إيطاليا، الذي فاز بجائزة رجل المباراة مرتين في البطولة، هو الظهير الأيسر سبينازولا الذي نال تعاطفا عقب إصابة خطيرة في وتر العرقوب ليغيب عن مباراة قبل النهائي.

وشارك إيمرسون بديلا لسبينازولا أمام بلجيكا ومن المتوقع أن يلعب دوره، كما توقع كثيرون قبل البطولة، بعد أن بدأ أساسيا مرتين في ثلاث مباريات بتصفيات كأس العالم في الشهور الأخيرة.

وعادة لا يُلاحظ دور الظهير الأيسر بالفريق لكن في ظل وجود خطورة هجومية كبيرة لإيطاليا من جهة اليسار وبسبب التواصل الرائع بين سبينازولا وإنسيني ستكون كل الأنظار على إيمرسون لمعرفة إن كان قادرا على تأدية نفس المهمة.

سبينازولا

وهتف اللاعبون باسم سبينازولا عقب الفوز على بلجيكا في دور الثمانية في ميونيخ كما عبرت وسائل الإعلام الإيطالية عن تعاطفها مع اللاعب البالغ عمره 28 عاما. حتى أن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أقدم على خطوة غير معتادة بامتداح سبيناتزولا.

ولن يكون من السهل تعويض سبينازولا صاحب الشعبية الكبيرة الآن، خاصة أن بديله كان من المفترض أن يكون الخيار الأساسي للمدرب روبرتو مانشيني في مركز الظهير الأيسر.

ولن تكون مجرد فرصة لإيمرسون لترك بصمة مع بلاده، بل سيسعى لجذب أندية لضمه بعد عجز اللاعب البالغ عمره 26 عاما عن حجز مكان بتشكيلة تشيلسي الأساسية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يورو 2020 إيطاليا