رياضة وشبابSports

مباراة نارية بين الأرجنتين وكولومبيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مباراة نارية بين الأرجنتين وكولومبيا ضمن نصف نهائي كوبا أمريكا

يتواجه المنتخبان الأرجنتيني والكولومبي، فجر الأربعاء ضمن نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، للصراع على تذكرة التأهل لمواجهة الفائز من البرازيل وبيرو في النهائي.

ولم يخسر منتخب الألبسيليستي في هذه البطولة، وأكمل سلسلة 18 مباراة من دون خسارة، بواقع 11 انتصارا وسبعة تعادلات.

وكانت الأرجنتين قد تصدرت المجموعة الأولى في دور المجموعات بعشر نقاط تليها أوروجواي بسبع نقاط ثم باراجواي بست نقاط وتشيلي بخمس نقاط، وأخيرا بوليفيا التي ودعت البطولة من الدور الأول بدون نقاط.

ليونيل ميسي

أما كولومبيا فاحتلت المركز الثالث في المجموعة الثانية بأربع نقاط خلف البرازيل (10 نقاط) وبيرو (7 نقاط) والإكوادور (3) وقبل فنزويلا (2). وفي ربع النهائي، فاز رفاق المهاجم ليونيل ميسي من دون مشاكل على الإكوادور بنتيجة 3-0 وتغلبت كولومبيا بركلات الترجيح على منتخب أوروجواي، بعد التعادل من دون أهداف في الوقت الأصلي.

وتتسلح الأرجنتين في هذه المواجهة بنجمها ميسي الذي سجل أربعة أهداف في هذه البطولة، منها هدف من ركلة جزاء وآخر من ضربة ثابتة، وصنع أربعة أهداف أخرى.

ويبدو أن الأرجنتين ستلعب بنفس التشكيل الذي فازت به على الإكوادور، ولكن قد يتم إشراك لاعب الوسط جويدو رودريجيز بدلا من لياندرو باريديس. كما قد يتم إشراك المدافع جيرمان بيزيا ليكون أساسيا بدلا من كريستيان روميرو، الغائب عن منتخب "راقصي التانجو".

وسيغيب لاعب الوسط ماثيوس أوريبي عن كولومبيا لباقي البطولة للإصابة. ويتوقع أن يستمر جوستافو كويار أساسيا بدلا من لاعب بورتو. ولكن المدرب رينالدو رويدا سيستعيد لاعبه خوان كوادرادو، الذي لم يلعب أمام السيليستي لتراكم البطاقات الصفراء. وسيدخل كوادرادو للتشكيل بدلا من رافائيل سانتوس بوري.

التشكيل المحتمل للأرجنتين: ايميليانو مارتينيث، ناول مولينا، خيرمان بيثيا، نيكولاس أوتاميندي، ماركوس أكونيا، رودريجو دي بول، لياندرو باريديس، جيوفاني لو سيلسو، ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز ونيكولاس جونزاليس.

كولومبيا: ديفيد أوسبينا، دانييل مونيوز، يري مينا، دافينسون سانشيز، وليام تيسيو، ويليام باريوس، جوستافو كويار، خوان كوادرادو، لويس دياز، ميجيل بورخا ودوفان زاباتا.

إقرا ايضا في هذا السياق: