أخبارNews & Politics

المعارضة ترفض تمديد مهلة التصويت على قانون المواطنة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المعارضة برئاسة نتنياهو لن تصوّت على تمديد مهلة التصويت على قانون المواطنة: لن ننقذ حكومة بينت لابيد

تلتأم الكنيست اليوم الاثنين، من أجل التصويت على تمديد مهلة التصويت على قانون المواطنة ( لما لشمل) ، وحتى هذه اللحظة تواجه حكومة بينت - لابيد صعوبة في تمرير القانون، حيث تعترض المعارضة على التصويت بادعاء:"لن نكون منقذين للحكومة".

رويترز

رئيس حزب الصهيونية الدينية سموتريتش أكد ان حزبه سيصوت ضد تمديد القانون:" لا يوجد لدينا مصلحة أن نكون المنقذين للحكومة"، قبل ذلك لم يتم المصادقة على القنون في اللجنة التنظيمية ، حيث لم تستطيع احزاب الائتلاف تجنيد الاغلبية للتصويت، حيث اعترض 17 نائبًا من اعضاء اللجنة التنظيمية مقابل 14 صوتوا مع القانون.

وكانت قد عقدت في الكنيست صباح اليوم الاثنين، جلسة لجنة الخارجية والأمن للتصويت على مقترح تمديد قانون المواطنة الذي اقترحته وزيرة الداخلية، اييليت شاكيد. (قانون منع لم الشمل). حيث ينتهي سريان مفعول هذا القانون، يوم الثلاثاء القريب، فهل سيتم تمديد هذا القانون؟ وتزامنا مع الجلسة المنعقدة رفعت عائلات شعارات خارج الكنيست بتظاهرة منددة بالقانون.

من جهته قال الناطق بلسان مركز مساواة: "جلسة لجنة الخارجية والأمن غير قانونية وغير ملزمة وجزء من محاولة التفاف على المسار البرلماني".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قانون المواطنة