الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

نادي روتاري ستيلا مارس يحتفل بتبادل الرئاسة

كل العرب
نُشر: 02/07/21 05:52

وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" اقام نادي روتاري ستيلا مارس – حيفا يوم الاربعاء 30/6/2021 احتفالا مهيبا في قاعة دار بلدية حيفا في شارع حسن شكري 14، تمّ من خلاله نقل شعلة قيادة النادي من رئيس النادي بروفيسور محمد وتد الى عضو النادي المحامي وسام جورج اسمر".

 واضاف البيان:" شارك في الاحتفال بالاضافة لاعضاء النادي، رئاسة روتاري اسرائيل وبلدية حيفا، كما تولت أمينة سر النادي السابقة السيدة رلى قعوار- نجار عرافة المناسبة بلباقة ومهنية، حيث افتتح الاحتفال بالفقرات المتعارف عليها في نوادي الروتاري، فمن حكمة الاسبوع التي قدمها عضو النادي بروفيسور داود بشوتي الى التحية الدولية التي قدمها عضو النادي المحامي هاني خوري، ويليها المباركات والمعايدات التي قدمتها عضوة النادي السيدة ليندا جدع. ثم توالت التحيات ومطلعها تحية بلدية حيفا التي قدمتها سكرتيرة البلدية السيدة براخا سيلع، التي اشادت بنادي روتاري ستيلا مارس ودوره في خدمة المجتمع الحيفاوي كما قامت بتقديم شهادة تقدير الى رئيس النادي بروفيسور محمد وتد، ومتمنية النجاح والتوفيق ايضا للرئيس الجديد المحامي وسام اسمر.اما التحية الثانية فكانت من رئيس النادي الذي عرض على الحضور فيلما قصيرا يلخص من خلاله تطور النادي في السنة الروتارية الحالية والتي أُديرت في ظل ازمة جائحة الكورونا. عقب ذلك، قام رئيس النادي بتقديم كلمة مقتضبة، عبر من خلالها عن شكره وامتنانه لاعضاء النادي ولاعضاء الهيئة الإدارية".

 الفقرة التالية في الاحتفال كانت تبادل الرئاسة حيث قام رئيس النادي بدعوة الرئيس الجديد المحامي وسام اسمر لتقلد شعار رئاسة النادي، تاركا له المنصة لالقاء كلمته التي تحدث بها عن طموحه وأماله في سنة رئاسته الروتارية بما فيها مؤازرة أصحاب الاحتياجات والإعاقات ودعم الجيل الصاعد وتعزيزالبرامج اللامنهجية في المدارس بمساندة أعضاء النادي المميزين, مشيدا باللغة العربية وأهميتها لكونها لغة تؤام للغة العبرية ومن هنا جاءت الرغبة لتعليمها في الوسط اليهودي, عساها تساعد في توثيق العلاقات بين مواطني الدولة العرب واليهود, وذلك انسجاما مع هدف نادي روتاري ستيلا ماريس ان يكون منذ اقامته جسرا للسلام والتعاون بين مواطني الدولة جميعا وفاتحاَ مصراعيه امام كل متكلمي اللغة العربية بغض النظر عن دينهم, قوميتهم وجنسهم. وفي اعقاب ذلك قام الرئيس الجديد بدعوة العميد ان ينضم اليه لتكريم البروفيسور محمد وتد وتقليده وسام بول هاريس.

 اما الفقرة الختامية فكانت عبارة عن ثلاث تحيات مقتضبة قدمها على التوالي عميد روتاري اسرائيل الجديد المحامي حاييم كنت، ونائب رئيسة محكمة العدل العليا القاضي المتقاعد سليم جبران والرئيس المؤسس لنادي روتاري ستيلا مارس الدكتور حاتم خوري، الذين تحدثوا عن اهمية نادي روتاري ستيلا مارس وتميزه حيفاويا وقطريا، وقدموا الشكر للبروفيسور محمد وتد وتمنوا النجاح الكامل للمحامي وسام اسمر.

 لقد أقيم نادي روتاري ستيلا مارس عام 2018 بمبادرة نائب رئيسة محكمة العدل العليا القاضي المتقاعد سليم جبران، على يد الرئيس المؤسس الدكتور حاتم خوري، حيث خلفته في رئاسة النادي عام 2019 المحامية ماريان ابي نادر، ومن ثم رئيس النادي الحالي البروفيسور محمد وتد. وفي عام 2021 سيترأس النادي المحامي وسام أسمر، يعقبه عام 2022 البروفيسور داوود بشوتي.

 ويُشار بهذا السياق الى أن نادي روتاري ستيلا مارس هو اول نادي روتاري ناطق باللغة العربية في تاريخ مدينة حيفا، وهو ثاني اكبر نادي روتاري من بين خمسة نوادي في حيفا. ويتكون نادي روتاري ستيلا مارس من 58 عضوا، يمثّلون المجتمع الحيفاوي بأطيافه المختلفة، والذين يشغلون مناصب ومراتب علمية وعملية ريادية، كل في مجال عمله.






























 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY