الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

فصل طالبتي تمريض عربيتين من كلية اشكلون لمدة عام على خلفية منشورات حول الأحداث الأخيرة

ياسر العقبي -
نُشر: 01/07/21 13:08,  حُتلن: 19:09

قررت لجنة الطاعة في الكلية الاكاديمية اشكلون ، فصل طالبتين عربيتين من النقب، بادعاء انهما كتبتا تغريدات خلال الأحداث الاخيرة.

وبحسب ما قال طلاب عرب في الكلية: "امتنعت الكلية عن دعوة 3 طالبات يهوديات كتبن تغريدات تحريضية ضد العرب بادعاء انه لم يتم تقديم شكاوى بحقهن".

ويفيد مراسل كل العرب أنّ القضية كانت خلال الأحداث الأخيرة، حيث تم نشر فيديو لشاب يهودي يقوم بدهس فلسطينيين بمنطقة باب العامود بالقدس، حيث أعلن في البداية انه قام بعملية دهس مقصودة فيما اتضح لاحقًا انه هرب من شبان القوا عليه الحجارة. وقد شاركت احدى الطالبات العربيات هذا الفيديو على صفحتها في "انستجرام" وكذلك على صفحة مشتركة لطالبات عربيات ويهوديات، وبدأ كيل التهم من قبل الطالبات اليهوديات تخللها ايضًا انه يجب قتل العرب والفاظ عنصرية اخرى".

وفي الوقت نفسه تم تقديم شكاوى بحق الطالبتين العربيتين، وتم دعوتهما للجنة الطاعة التي قررت بالنهاية فصل الطالبتين لمدة عام.

وجاء في تعقيب من الكلية الاكاديمية أشكلون: "الطالبتان في مجال التمريض تم دعوتهما لجلسة استماع، بعد وصول شكاوى ضدهما أنها قاما بنشر تغريدات لا تتلاءم مع مؤسسة اكاديمية، وخاصة طالبات التمريض، خلال الجلسة اعترفتا بالتغريدات وتمت معاقبتهما على هذا الأساس، حيث قررت اللجنة بفصل الطالبتين لمدة عام مع امكانية الاستئناف على القرار".

وحول الطالبات اليهوديات اللواتي كتبن ضد العرب قالت الكلية: "في حال وصول شكاوى سيتم معالجة الامر كما يجب، الكلية الاكاديمية اشكلون مستمرة بالعمل من اجل جودة التعليم في مجال التمريض، مهم جدًا التصرف حسب معايير ومبادئ بدون اي توتر".

مقالات متعلقة