جامعات / مدارسStudents

اختيار طلاب من اكسال الثانوية للمشاركة ببرنامج رفيع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اختيار أربعة طلابٍ من مدرسة اكسال الثانوية للمشاركة ببرنامج رفيع المستوى باللغة الانجليزية

تُثمر مدرسة اكسال الثّانوية مرة تلو الأخرى برامج فعّالة في موضوع اللّغة الإنجليزية من أجل تطوير ذوات الطّلاب وتحسين قدراتهم التّعليميّة أيضًا. فقد تم مؤخرًا إختيار نخبة من طلاب المدرسة للمشاركة في مخيم صيفي رفيع المستوى كان من المفروض ان يُقام في الولايات المتحدة ولكن بسبب جائحة الكورونا تم نقله الى مدينتي القدس وتل أبيب، والطلاب الذين وقع عليهم الاختيار بعد أن حققوا جميع الشروط والمعايير المطلوبة هم : أمير عبد الرحمن شلابنة (الصف العاشر أ)، لين سميح شدافنة ( الصف العاشر أ)، أما من طبقة الحوادي عشر فقد وقع الاختيار للمرة الثانية على التوالي على الطالب: وسيم احمد موسى شدافنة والذي قد تم اختياره السنة الماضية ايضا لتميزه باللغة الانجليزية، والطالب المتميز: محمد حسن يوسف دراوشة.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج الرفيع المستوى يقدم من قبل المنظمة العالمية " صانعوا السلام " ويمرر لطلاب العاشر والحادي عشر في عدد من المدارس العربية واليهودية في اسرائيل. والجدير بالذكر أن مدرسة اكسال الثانوية كانت من ضمن هذه المدارس التي وقع عليها الاختيار وذالك لانها أوفت كل الشروط والمعايير المطلوبة مثل : مستوى عالٍ من مهارات الاتصال، مستوى عالٍ من النضج العاطفي،مستوى عالٍ من اللغة الإنجليزية المنطوقة. والجدير بالذكر أن هذه المنظمة تتمثل مهمتها في السعي وراء خلق أفضل مستقبل للبشرية من مختلف الأديان والثقافات والجنسيات. تحقيقا لهذه الغاية يعتمد JPB على لقاءات بين شعوب مِن جنسيات وثقافات مختلفة.

وأخيرا لا يسعنا الا أن نتقدم بالشكر الجزيل لمركزة موضوع اللغة الانجليزية في المدرسة المعلمة ايمان دراوشة التي تسعى دائِمًا على حث وتحفيز الطلاب للمشاركة في برامج جديدة وخارجة عن المألوف التي لا تقتصر على التعليم التقليدي للغة الانجليزية فحسب ،انما تفتح أمام هؤلاء الطلاب آفاق جديدة وتشجعهم على خوض تجارب مختلفة فريدة من نوعها والتي من شأنها صقل مفاهيم وافكار جديدة لديهم.

كلمات دلالية