الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

شبح الكورونا يخيّم من جديد

تباين الآراء في الفرق الرياضية حول مخاطر عودة الفيروس

حجاج رحال
نُشر: 29/06/21 08:23,  حُتلن: 15:55

لا يختلف إثنان على أن وباء الكورونا إجتاح العالم أجمع وتسبب بضربة قاضية وشلل تام في جميع الجوانب، ليثبت أنه الرقم الصعب ولا يرأف بأحد، وليس من السهل هزمه.
وحتى حين ظن الجميع بأنه قد فارقنا بعد إيجاد المضاد المناسب، وسط تسابق كبرى الشركات العالمية للمكسب المادي قبل الإنساني والعلاجي، فإنه عاد ليطل علينا، ولو بوتيرة أقل، وكأن لسان حاله يقول:"أنا ما زلت هنا، ولن أرحل سريعًا، فلا تستعجلوا رحيلي".

 ومما لا شك فيه أن الفرق الرياضية في البلاد تأثرت وتضررت بشكل كبير ولا يقبل النقاش، خاصة في الجانب المالي قبل المهني في الموسمين الماضيين، وبشكل خاص فرق كرة القدم التي تشارك في الدرجات الدنيا – الأولى حتى الثالثة، إذ كانت الأكثر تأثرًا من الوباء.


زياد حافي

 ويعتقد السيد زياد حافي – مدير عام فريق مكابي الإخاء الناصرة، إن فريقه لن يتأثر من الوباء. حيث قال:"لن يؤثر وباء الكورونا على الفريق، كما كان الحال في الموسم الماضي، حيث تأثرنا جدّا. تسير تحضيراتنا على قدم وساق لإعداد الفريق، ونحن متقدمون جيدّا، لأننا سئمنا ومللنا وتعبنا من الكورونا، نريد تحضير فريق جيد جدًا، ونعّد الفريق كما يجب، بهدف إحتلال أعلى مرتبة ممكنة، بما يشمل إمكانية الصعود إلى الدرجة العليا. بدأنا بإجراء إختبارات للاعبين، وبدء التدريبات في الفاتح من شهر تموز المقبل، وبعد ذلك إجراء معسكر تدريبي في بلغاريا في السادس والعشرين منه".

 ويوافقه الرأي المدرب المجرب والمربي عيسى نجيدات، إذ قال:"من الطبيعي مع عودة الكورونا مجددًا، فإن هذا الأمر يجدد مخاوف فرق كرة القدم من إداريين ولاعبين وطاقم مهني، لكن كلي أمل هذه المرة بأن تكون نسبته أقل، وأضرار قليلة ويتم السيطرة عليه ليتسنى للجميع الإستمرار في الحياة بشكل طببعي، وبالأخص رياضة كرة القدم".


عيسى نجيدات

 ومن جانبه، يعتقد السيد رمزي بدير - مسؤول ملف الرياضة والناطق الرسمي بلسان فريق النادي الرياضي الوحدة كفر قاسم، بأن وباء الكورونا أثّر وما زال يؤثّر على الفريق، حيث قال:"من المؤكد أن له تأثير مباشر على الفريق، خاصة في الناحية المادية، لأنه إذا عدنا إلى الإغلاق، فسوف تقل مدخولات الفريق من ناحية إقتصادية، سواء مدخول المباريات البيتية أو تبرعات رجال الأعمال، مع الإشارة إلى أن الفريق يعاني حتى الآن ماديًا، بسبب فترة الإغلاق الأولى".


رمزي بدير

 ويظن السيد ضرغام صبيح – مدير فريق هبوعيل كفر كنا، بأن عودة الكورونا ليست كما كانت في المرحلة الأولى، والتي كانت فتاكة.
 وقال ضرغام صبيح:"لقد إعتدنا، للأسف الشديد، التعايش مع الكورونا، ورغم ذلك فلا أظن بأن عودة الكورونا سوف تكون بنفس الشراسة التي كانت في السنة الماضية، وفقد تأثرنا جدًا". وأضاف:"أما بالنسبة للفريق، فسوف نقوم بالتوقيع مع مدرب قدير، بهدف بناء فريق ممتاز لينافس للعب في البلى أوف العلوي".


 ضرغام صبيح 

مقالات متعلقة