رياضة وشبابSports

إسبانيا تقصي كرواتيا وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إسبانيا تقصي كرواتيا وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2020 في مباراة مجنونة وغزيرة بالاهداف

 حقق منتخب إسبانيا فوزًا مثيرًا للغاية على كرواتيا، وتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبي، يورو 2020. منتخب إسبانيا فاز بخماسية مقابل 3 أهداف بعدما شهدت المباراة العديد من المتغيّرات منذ شوطها الأول. في الدقيقة 20، تلقت شباك إسبانيا هدفًا ذاتيًا بعدما فشل الحارس أوناي سيمون من السيطرة على تمريرة زميله بيدري.

 

سيطرة إسبانيا تواصلت رغم الهدف الذي كان عكس سير اللقاء، ليسجل بابلو سارابيا التعادل في الدقيقة 38 من تسديدة قوية. انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، مع أفضلية لـ إسبانيا من حيث الأداء والسيطرة على الكرة طوال الـ45 دقيقة. بعد 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني، سجل أزبليكويتا هدف التقدم لـ إسبانيا برأسية قوية بعد عرضية فيران توريس في الدقيقة 57.

وقبل النهاية بـ 13 دقيقة، سجل فيران توريس هدفًا رائعًا ليوسع الفارق لهدفين لصالح إسبانيا، ويسجل الثالث بطريقة رائعة بعد تمريرة البديل باو توريس. قبل نهاية الوقت الأصلي بـ 5 دقائق، سجل البديل أورسيتش هدف تقليص الفارق لصالح كرواتيا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. وأعطى الحكم التركي شاكير 6 دقائق وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع، ليستغلهم المنتخب الكرواتي ويسجل هدف التعادل القاتل عن طريق البديل الآخر، ماريو بازاليتش في الدقيقة 92.

امتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية على ملعب باركين في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن. 10 دقائق بعد بداية الشوط الإضافي الأول، وظهر موراتا أخيرًا بعد اهدار العديد من الفرص، وسجل الهدف الرابع بطريقة رائعة بعد عرضية البديل أولمو، ليمهدها ويسجلها بيُسراه. في الدقيقة 103 وبعد دقيقتين، أطلع أوريازابال رصاصة الرحمة في قلوب الكروات، وسجل الهدف الخامس بعد عرضية أيضًا من أولمو، ليحسم المباراة. اثارة كبيرة حضرت في الملعب وانتهت بفوز المنتخب الإسباني، الذي ينتظر في ربع النهائي الفائز من مواجهة فرنسا وسويسرا التي تُلعب اليوم.

بينما منتخب كرواتيا صعد في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة، في المركز الثاني خلف إنجلترا، رفقة التشيك وأسكلتندا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اسبانيا كرواتيا