الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

فيديو وصور

تل السبع: افتتاح مشروع ألوان لإنشاء أطر عمل للطلاب من ذوي الاعاقات

ياسر العقبي
نُشر: 28/06/21 19:51,  حُتلن: 07:39

في مبادرة من مدرسة آفاق ومؤسسة شراع، احتفل في مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بافتتاح مشروع "ألوان" الفريد من نوعه والذي يتم من خلاله إنشاء أطر عمل للطلاب من ذوي الاعاقات الجسدية، بهدف دمجهم في المجتمع وتمكينهم اقتصاديا.
الأستاذ عايش أبو عمرة، مدير مدرسة آفاق، يقول: "حاليا يوجد خمسة خطوط انتاج صابون وروائح، فخار، ورود، اكسسوارات وتطريز وذلك بشراكة مع نادي المسنات في تل السبع".



المعلمة سوسن أبو كف، قالت: "هذا المشروع بدأ كاحتياج حيث تخرجوا من عندنا ستة طلاب في البيت بدون أطر وكان من الصعب دمجهم في أماكن عمل – وبالتالي كانت هذه المبادرة".

ويقول محمد حمود، معلم في مدرسة آفاق، إنّ "مشروع ألوان بدأ بمشاركة شراع منذ ثلاث سنوات، ويهدف إلى إنشاء أطر تعليمية لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قام الطلاب بعرض منتجات أعدوها بمشاركة طاقم المعلمين".
وقد لاقت الأشغال اليدوية التي صنعها الطلاب وعرضت في بازار أمام الجمهور، اهتماما واسعا في صفوف الأهالي والزائرين، الذين أكدوا على أهمية تقوية فرص العمل للأبناء فوق جيل 21 – الذين لا يجد العديد منهم ما يشغله ويقضي معظم وقته في البيوت.
 


مصلح أبو عصا


ويؤكد مصلح أبو عصا، القائم بأعمال رئيس مجلس تل السبع، دعم المجلس لمثل هذه المشاريع ويضيف: "هذا مشروع متميز يساعد أولادنا – وهذا بداية الطريق وإن شاء الله مشاريع المستقبل ستكون أكبر".

أما خليل أبو رقيق، مدير قسم التعليم في مجلس تل السبع، فيشير إلى أن "هذا المشروع يجسّد الهدف من إقامة القرية التعليمية لذوي الاحتياجات في بلدة تل السبع، حيث يتيح الفرصة أمام الطلاب ويمنحهم الأدوات لممارسة حياتهم العملية في المستقبل، ويحولهم إلى أعضاء نافعين للمجتمع".
إدارة المدرسة تؤكد أنها مستمرة في مشروع ألوان الذي انطلق قبل ثلاث سنوات، من أجل رفع الثقة بالنفس ودعم الطلاب الذين يعانون من إعاقات حركية حيث سيتم العام الدراسي القادم استمرار الشراكة مع المسنّات وإشراك رياض الأطفال لتمرير ورشات عمل مشتركة في المركز البيئي في المؤسسة – علما أنه يدرس في القرية التربوية في تل السبع حاليا نحو مائتين وخمسين طالبا وطالبة من كافة البلدات العربية-البدوية في النقب. 


خليل أبو رقيق


 المفتش إسماعيل أبو عجاج

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY