الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

هكذا الدنيا

بقلم: محمود ياسين

محمود ياسين
نُشر: 28/06/21 18:54,  حُتلن: 19:28

كلنا نعاني، كلنا يدخل علينا الهم والغم ، سواء كنا اغنياء ام فقراء . فربما الفقير يدخل عليه الهم المادي ، وربما الغني يدخل عليه الهم الجسدي والفكري ، والعاطفي ...
لا احد يسلم من الهم والغم طالما نعيش على وجه الأرض فلا بد من ان نعاني ، والله سبحانه وتعالى لما وصى آدم وحواء عليهما السلام قال : (فَلا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى) طه:117 لأن كل من يحيى على الأرض وفي الدنيا لا بد ان يكابد الشقاء ، والتعب ، والكمد فحتى الأنبياء عليهم السلام لم يسلموا فمن هذا الذي يسلم ؟!
عزيزي القارئ اعلم ان الدنيا أم عاقه ، وصديق خائن .. لا تجاري احد ، تداهم وتماري وتنافق ثم تصفع هكذا الدنيا ..
إذا رأتك اطمأننت لها وتوكأت عليها غدرتك ، وإذا رأتك انك على سعة اطلاع منها وحذر تبعتك .. هكذا الدنيا لذلك لن تسلم من الشقاء والتعب ، واعلم ان الله سبحانه وتعالى اوجدك في دار بلاء وابتلاء لن يسلم منه احد .
لذلك لا بد ان ترفع يدك إلى السماء في كل نائبه تقع عليك او تصيبك بنفسك او مالك او ابناءك وتتجه لله سبحانه وتعالى فهو القادر على ان يغير الحال ويرفع البلاء .
فإذا ارهقتك هموم الحياة ومسك منها عظيم الضرر ، وذقت الامرين حتى بكيت وضج فؤادك حتى انفجر ، وسدت بوجهك كل الدروب ، واوشكت ان تقع في الحفر ... ففر إلى الله في لهفه وبث الشكوى لرب البشر .

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com



 

مقالات متعلقة