الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:02

إنجاز مشرّف

فريق الرّوبوتيكا بمدرسة طه حسين - سخنين بالمركز الأول بمسابقة عالميّة في اليونان

كل العرب
نُشر: 28/06/21 18:51,  حُتلن: 07:31

حصد فريق الرّوبوتيكا في مدرسة طه حسين الإعداديّة ،سخنين خلال مشاركته في مسابقة الرّوبوتيكا العالميّة في اليونان "بطولة العالم" في مجال العلوم والتّكنولوجيا على جائزة المرتبة الأولى في المجال: Rising all star Award -1st place.



وجاء في بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان وزارة التّربية للمجتمع العربي أنّه:"عبّرت مديرة المدرسة المربّية، سلوى أبو ريا عن ذلك قائلة:"إنجاز عظيم وخوض تحدّي كبير أمام دول كبرى كاليابان , امريكا , فلنلندا , النرويج، بلجيكا"، مضيفة "بأنّنا فخورون بطلّابنا بخوض هذه التّجربة المثيرة والملهمة".

وزاد البيان:"من الجدير ذكره بأنّه تمّ الإعلان عن ذلك من خلال إحتفال إختتامي لمسابقة الرّوبوتيكا FLL العالميّة الّتي تمّت في اليونان: ‏COMPETITIONS TEAM - FIRST LEGO League Virtual Open International Greece
حيث شارك الفريق الشّهر الماضي بمسابقة الرّوبوتيكا الدّوليّة FLL - FIRST LEGO League من قِبل معهد التّخنيون الّتي تنظّمها منظومة First العالميّة وحصد الفريق على بطولة الدّولة المرتبة الأولى بأعلى نقاط لذلك أُختير من قِبل الحُكام ليُمثّل الدّولة من بين 500 فريق والمشاركة في مسابقة الرّوبوتيكا العالميّة الّتي أقيمت في اليونان - FLL Greece، لمدّة أربعة أيّام متتالية منذ تاريخ 24/06- 27/06 وهي بطولة علميّة في مجال العلوم التّكنولوجيا تنفّذ فى كل أنحاء العالم.

كل عام تقام المسابقة في إحدى الدّول والّتي تمّت السّنة 2021 في اليونان. FLL Greece بمشاركة ما يقارب 200 فريق من 100 دولة من جميع أنحاء العالم .
مدرسة طه حسين جائزة المرتبة الأولى في المجال: ‏Rising all star Award -1st place ، وقد أذهل طلاب الفريق حُكام First الدولييّن بآداءهم باللّغة الإنجليزيّة آداء مميّز بالمضمون والإبداع في الأربع مجالات: البحث العلمي، تصميم الروبوت والبرمجة وتذويت قيم First "، الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة