رياضة وشبابSports

فرنسا بتشكيلة ناقصة أمام سويسرا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فرنسا بتشكيلة ناقصة أمام سويسرا.. لوريس: تزداد قوتنا عند الضغوطات

يواجه منتخب فرنسا نظيره منتخب سويسرا، مساء اليوم الإثنين في تمام الساعة العاشرة على إستاد أرينا ناسيونالا في العاصمة الرومانية بوخارست، ضمن مباريات مرحلة ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا – يورو 2020.

وتصدرت فرنسا بطلة العالم المجموعة السادسة بفوز وتعادلين متقدمة على ألمانيا والبرتغال على الترتيب، لكن العديد من لاعبي الدفاع تعرضوا لإصابات ليصبح المدرب ديدييه ديشامب في مأزق.

ومع تأكد غياب عثمان ديمبلي وماركوس تورام أعلن ديشامب إصابة الظهيرين جول كوندي ولوكا ديني وغيابهما عن مواجهة سويسرا فيما قد يعود الظهير لوكا هيرنانديز. وقال هوجو لوريس، قائد فرنسا، إن فرنسا وصيفة 2016 اعتادت على مباريات لا بديل فيها عن الفوز وتتألق تحت الضغط. وأضاف لوريس عن خطر الخروج: "نستطيع استغلال ذلك لتحفيزنا. نحن فريق مقاتل. لا نحب الخسارة وعندما ندرك أننا على وشك الخروج نصبح أكثر قوة". وأردف: "نعلم أن العامل الذهني للمباراة سيلعب دورا. بالتأكيد هذا هو مفتاحنا للنجاح".

وبعد إصابة هيرنانديز وديني في آخر مباراة بالمجموعة ضد البرتغال أوضح ديشامب أن اللعب بثلاثة لاعبين في الدفاع هو خيار متاح مثلما فعل في دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، لكنه رفض تأكيد ذلك.

كلمات دلالية