الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

5000 ش.ج على العائدين من الدول الموبوءة بالكورونا وغرامة للآباء الذين يمنعون أطفالهم من الفحص

كل العرب
نُشر: 27/06/21 22:16,  حُتلن: 11:17


عقد رئيس الوزراء نفتالي بينيت هذا المساء للمرة الأولى جلسة لكابينت الكورونا وتقرر في هذه المرحلة عدم فرض قيود جديدة
عقد رئيس الوزراء نفتالي بينيت هذا المساء وللمرة الأولى جلسة للجنة الوزارية المكلفة بمواجهة فيروس كورونا (كابينت الكورونا) التي قررت أن الهدف في هذه المرحلة هو توفير أقصى حد من الحماية للمواطنين من تفشي طفرة دلتا, إلى جانب المساس بمجرى الحياة الطبيعية إلى أدنى حد ممكن. كما قررت اللجنة أن في موازاة التعامل مع طفرة دلتا يجب الاستعداد للتهديدات المستقبلية من خلال تحضير بنى تحتية لتشخيص طفرات أو فيروسات أخرى والتعامل معها.

كما تقرر أن المسؤول عن مواجهة الكورونا البروفيسور نحمان آش والمسؤول عن المعابر الحدودية الدولية اللواء احتياط رونا نوما سيبلوران توصيات لإجراءات تطبيق القانون بشأن الحجر الصحي, خاصة بما يتعلق بالعائدين إلى البلاد من الخارج وذلك بعد أن أجريا مشاورات مع جميع الجهات المختصة.

إضافة لذلك سيتم الاستمرار في تركيز الجهود على الحملة التوعوية التي من شأنها تشجيع تلقي التطعيم, خاصة عند المراهقين.
ومن منطلق النظر إلى الأمام تم تكليف وزارة التعليم ووزارة الصحة وهيئة الأمن القومي ببلورة خطط لفتح العام الدراسي في ظل سيناريوهات مختلفة من تفشي المرض. كما تقرر العمل على تحضير خطة للقيام بمسح وراثي كامل لجميع القادمين إلى البلاد في المعابر الحدودية الدولية.

وحضر الجلسة كل من وزير الدفاع ووزير العدل ووزير الصحة ووزيرة المواصلات ووزير الداخلية ووزير الأمن الداخلي ووزيرة الاقتصاد ووزيرة التعليم ووزير البناء والإسكان ووزير الخدمات الدينية والوزير في وزارة المالية ورئيس هيئة الأمن القومي ومدير عام مكتب رئيس الوزراء ومدير عام وزارة الصحة والمسؤول عن مواجهة الكورونا والمسؤول عن المعابر الحدودية الدولية ورئيس الخدمات الصحية المقدمة للجمهور والمستشار القانوني للحكومة وممثلين كبارعن الشرطة ووزارة الدفاع ووزارة الأمن الدولي.
 

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة: 

صادقت الحكومة اليوم (الأحد) في جلستها الأسبوعية على أنظمة وزارة الصحة بشأن التعامل مع فيروس كورونا:

سيلزم كل مسافر إسرائيلي يبلغ من العمر ما يزيد عن 16 عامًا في مطار بن غوريون الدولي بتعبئة تصريح قبل مغادرته إسرائيل، سيتضمن التزامه بعدم السفر إلى إحدى الدول التي تنص الأنظمة الخاصة بمغادرة إسرائيل على حظر السفر إليها (أو تصريح يفيد بجواز سفره بموجب الحالات الاستثنائية المنصوص عليها ضمن الأنظمة).

كما وستلزم شركات الطيران بعدم السماح لأي مسافر بالصعود إلى الطائرة إذا لم يملك مثل هذا التصريح، على أن يضع مشغل المطار محطات للمساعدة في تعبئة استمارات التصريح.

سيدخل هذا النظام حيز التنفيذ في يوم الثلاثاء، الموافق 29.6.2021. 

هذا وصادقت الحكومة اليوم على تمديد سريان الأنظمة التي تنص على حظر السفر إلى دول تم تعريفها كدول ذات خطورة قصوى، ما عدا الحالات الاستثنائية، لغاية التاريخ الموافق 11 يوليو.

كما وتقرر أن السفر إلى دولة محظورة بما يخالف الأنظمة  يشكل مخالفة جنائية وإدارية، والتي سيترتب عنها فرض غرامة بواقع 5000 شيكل بحق مسافر عاد من مثل هذه الدولة.

وفي هذا الشأن، تم تحديد إجراءات صارمة لتطبيق القانون من قبل القائمين على مراقبة الحدود التابعين لسلطة السكان والهجرة وكذلك من قبل أفراد الشرطة. 

ستدخل هذه الأنظمة حيز التنفيذ في يوم غد، الاثنين، الموافق 28.6.2021. 

سيكون بإمكان أفراد الطواقم الجوية الحصول على إعفاء من الخضوع لفحص تشخيص الإصابة بكورونا عند الدخول إلى إسرائيل، في إطار متابعة المشغل الجوي، رهنًا بالخضوع لفحص كورونا كل أسبوع طالما لم يغادروا منطقة المطار إذا مكثوا في دولة ذات خطورة قصوى.

وأخيرًا، تم تحديد مخالفة جنائية وإدارية إذا منع مسؤول عن قاصر (دون الـ 12 عامًا من العمر) القاصر من الخضوع لفحص كورونا، على أن تُفرض في مثل هذه الحالة غرامة بواقع 3500 شيكل بحقه.

ستدخل هذه الأنظمة حيز التنفيذ في يوم الأربعاء، الموافق 30.6.2021.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY