الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

المصادقة على مخطط لإنشاء مجمع فحوصات كورونا بمطار بن غوريون: المسافرون سيتحملون التكاليف

كل العرب
نُشر: 27/06/21 16:26,  حُتلن: 22:40

صادقت الحكومة الإسرائيلية، الأحد، على مخطط لإنشاء مجمع فحوصات كورونا في مطار بن غوريون سيعمل طوال الوقت، على أن يتحمل كل مسافر تكاليف إجراء الفحص.
ويدور الحديث حول مصادقة على إصدار مناقصة من أجل إنشاء مجمع فحوصات في مطار بن غوريون، حيث سيتم تكليف وزارة الصحة في إطارها بنشر هذه المناقصة لإقامة وتشغيل مجمع فحوصات الكورونا الذي سينشط طوال الفترة الزمنية حيث سيلزم إجراء الفحوصات خلالها.


صورة توضيحية - أرشيف رويترز 

وجاء في بيان مشترك صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحّة في هذا الصدد ما يلي:"صادقت الحكومة اليوم (الأحد) خلال جلستها الأسبوعية على مخطط لإصدار مناقصة من أجل إنشاء مجمع فحوصات في مطار بن غوريون، حيث سيتم تكليف وزارة الصحة في إطارها بنشر هذه المناقصة لإقامة وتشغيل مجمع فحوصات الكورونا الذي سينشط طوال الفترة الزمنية حيث سيلزم إجراء الفحوصات خلالها.

على أن تعمل المناقصة حسب طريقة "شبكة الأمان" ويتحمل المسافر تكاليف إجراء الفحص. كما وسيتم تخصيص شواغر لموظفي وزارة الصحة الذين سيراقبون طريقة تشغيل المجمع. وحتى استكمال المناقصة ستتم زيادة عدد محطات الفحص في المجمع القائم أو بجواره. هذا وتم طرح مكتب رئيس الوزراء هذا المخطط على الحكومة لتتم المصادقة عليه، وذلك بعد أن قاد التعامل مع هذا الموضوع بالتعاون مع وزارات الصحة والمالية والمواصلات".

وزاد البيان:"قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في مستهل جلسة الحكومة في هذا الصدد:"منذ سنة ونصف ونحن نلاحظ وجود نفطة ضعف هائلة على صعيد الدولة تتمثل في مطار بن غوريون الدولي. علمًا بأن عبر مطار بن غوريون الدولي حدث القصور الكبير الذي أدى إلى المساس بل إلى وفاة آلاف الإسرائيليين، وندرك ذلك. لذا قررنا، بالتنسيق مع وزيرة المواصلات ووزير الصحة ووزيرة الداخلية، تعيين مدير خاص لمعالجة قضية المعابر والحيلولة دون دخول هذا الفيروس والنسخ المتحورة منه والفيروسات المستقبلية من كل أنحاء العالم إلى إسرائيل.

باب المسؤولية يقضي بمعالجة هذا الأمر في الوقت الراهن لكن ننظر إلى المستقبل أيضًا، علمًا بأن اللقاح لن يكون فعالاً للأبد، وقد تظهر نسخ متحورة بعد شهر أو سنة، أو أربع سنين، لا يتوفر تطعيم لها. فلا شيء يبرر عدم قدرتنا على حماية أنفسنا حتى في غياب التطعيم".

وقال وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس:""في سبيل الحفاظ على مجرى الحياة الطبيعية في إسرائيل، يتعين علينا مراقبة الدخول إلى إسرائيل بشكل صارم. وقد عززت وزارة الصحة إلى حد ملموس من منظومة الفحوصات التي تعمل في مطار بن غوريون الدولي حيث لم تعد هناك طوابير طويلة على الأرض. واستعدادًا لكثرة الرحلات الجوية المتوقعة خلال أشهر الصيف، فإننا نقيم مجمع فحوصات دائم، وذلك بالإضافة إلى المجمع المؤقت الذي يقام بالتعاون مع وزارة الدفاع. وسنحافظ على صحة الجمهور في إسرائيل، مع فرض حد أدنى من القيود على الجمهور، من خلال التعاون مع كافة الوزارات الحكومية".

وقالت وزيرة المواصلات، ميراف ميخائيلي:""بعد عمل إداري معمق قامت به وزارة المواصلات، تمكنّا من توفير المساحة اللازمة لإقامة مجمع فحوصات منفصل سيسمح بإجراء فحوصات كثيرة خلال فترة زمنية أقصر ومع فصل المسافرات والمسافرين على نحو سيحمي صحتهم. وينضم هذا المجمع إلى مجمع آخر كنا قد خصصناه لهذا الغرض. وزارة المواصلات وأنا مستعدون لمساندة وزارة الصحة ورئيس الوزراء بكل ما يلزم للقضاء على المرض والحفاظ على مواطنات ومواطني إسرائيل. نحن ملتزمات وملتزمون بالحفاظ على سلامة الجمهور وسنواصل العمل على ذلك"، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243214.44
BTC
0.52
CNY