الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

وزارة الإسكان تصادق على ميزانية 3 مليون شيكل لحي سكني جديد في كفرقرع

كل العرب
نُشر: 27/06/21 15:44,  حُتلن: 17:22

صادقت وزارة الإسكان على ميزانية 3 مليون شيكل لبدء التخطيط في الحي السكني الشرقي يشمل منطقة المصالح التجارية في مدخل كفرقرع.

جاء في بيان صادر عن إبراهيم ابوعطا، الناطق بلسان مجلس كفرقرع المحلي، ما يلي:"صادقت وزارة الإسكان ظهر اليوم الأحد 27.6.2021 على منح كفرقرع ميزانية 3 مليون شيقل للتخطيط في الحي الشرقي من مدخل كفرقرع يشمل قسم من المنطقة الصناعية المخططة ضمن الخارطة الشمولية بما في ذلك المصالح التجارية والحي السكني حتى مصنع بلوك العسلي".



وتابع البيان:"تأتي هذه المصادقة بعد جهود قامت بها إدارة المجلس المحلي منذ شهور امام وزارة الإسكان وذلك لتوسيع التخطيط ضمن المسطحات القائمة في الخارطة الشمولية من اجل إعطاء حلول خاصة لأصحاب الأراضي المأهولة بالمصالح التجارية بعد ان تلقوا في الأشهر السابقة إنذارات من قبل سلطة التنفيذ والهدم.
وفي جلسة العمل التي جرت اليوم بمشاركة كل من رئيس المجلس المحامي فراس بدحي ومهندسة المجلس المهندسة ايناس فاهوم , السيد حسين مصاروة محاسب المجلس الى جانب مدير لواء حيفا في وزارة الإسكان السيد شلومو فايبيلوفتش ومسؤول التخطيط في لواء حيفا السيد هود أبو ليل , تم التوقيع على الاتفاقية والتي تمنح مجلس كفرقرع ميزانية 3 مليون شيقل لهذا الغرض.
تكمن أهمية هذه المصادقة على الميزانية في ظل عدم وجود ميزانيات للتخطيط في هذا الوقت بسبب عدم المصادقة حتى الان على ميزانية دولة والتي من خلالها يتم تخصيص ميزانيات تخطيط لوزارة الإسكان من اجل تسخيرها للمجالس المحلية.
وفي غضون أسابيع سينشر المجلس المحلي مناقصة للتعاقد مع شركة تخطيط وذلك للبدء في تخطيط المنطقة المذكورة"، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة