الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

اغتيال الناشط نزار بنات جريمة بمسؤولية السلطة/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 25/06/21 09:23,  حُتلن: 09:29

أثارت جريمة اغتيال المعارض والناشط السياسي الفلسطيني نزار بنات، بعيد اعتقاله في بيته بالخليل وتعذيبه على أيدي أجهزة الامن الفلسطيني في الضفة الغربية، ردود فعل ساخطة وغاضبة بين الأوساط الشعبية والجماهيرية والسياسية والحقوقية والفصائلية الفلسطينية.

ونزار بنات يرأس قائمة "الحرية والكرامة" التي أعلنت عن ترشحها للانتخابات التشريعية التي تم تأجيلها بل تعطيلها بقرار تعسفي يخلو من أي منطق عقلاني، من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

هذا الاغتيال بطريقة بشعة للناشط نزار بنات هو جريمة نكراء ومدانة، تتحمل مسؤوليتها السلطة الوطنية الفلسطينية، وهدفها بالأساس اسكات أصحاب الرأي السياسي، وحنق وقمع وكبت الصوت الآخر الذي ينادي بالديمقراطية والحريات طريقًا للانتخابات. وهي جريمة متكاملة الأطراف والأبعاد والغايات، وانعكاس للسياسة القمعية الدموية التي تنتهجها سلطة عباس لتصفية الحسابات مع المعارضين والمناهضين لنهج السلطة السياسي والتنسيقي مع الاحتلال.

الواجب الوطني والأخلاقي يحتم إدانة واستنكار هذه الجريمة التي راح ضحيتها الناشط نزار بنات، والعمل بكل الضغط الشعبي والسياسي والقانوني لفتح تحقيق جدي ومحايد فيها، والمطالبة بتقديم المسؤولين المباشرين عن هذا الاغتيال، ورفض أي امتهان واعتداء على حرية الرأي والتعبير، واحترام حقوق الانسان الفلسطيني.

فشعبنا المناضل والمقاوم والمكافح الذي اكتوى بسياسة الاحتلال القمعية والتعسفية لم يدفع الثمن الباهظ حتى تحكمه نوعيات لأجهزة أمنية وحشية تعتقل وتسجن وتلاحق وتغتال الناشطين المعارضين وتقتل المدنيين كالمافيات.

فمن يسعى لبناء نظام سياسي قمعي يمارس البطش والعنف والقتل والملاحقة والاعتقال وقمع المظاهرات والاحتجاجات كما يفعل الاحتلال، ليس من هذا الشعب الطامح للحرية والاستقلال والديمقراطية، بل هو عدو له ومصيره الزوال. ولا ريب أن مثل هذه الجرائم لها انعكاسات سلبية وتداعيات على النسيج المجتمعي الفلسطيني، وتنذر بمرحلة خطيرة تستهدف كل الشرفاء والاحرار من أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، شعب الجبّارين.  

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com 


مقالات متعلقة