رأي حرOpinions

الحذر من مركبات الدفع الرباعي!| أكرم عكاوي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حول مركبات الدفع الرباعي - الحذر واجب وسلامة الأولاد من مسؤولية الاهل| أكرم عكاوي

هناك قلق الناجم من قيادة الاولاد مركبات الدفع الرباعي "التركتورونات"، نشهد في الآونة الاخيرة ظاهرة قيادة التركتورونات من قبل أولاد لا تتجاوز أعمارهم ال 10 سنوات في شوارع القرى دون خوذة رأس او وسائل أمان لوحدهم بلا مرافقة شخص بالغ او ولي امر .

بأي لحظة ممكن أن يَّتعرضوا لحادث أليم او إصابة صَعبة لربما مفاجئتهم لسائقي المركبات بالمنعطفات والأماكن محدودة الرؤية مما يصعب منع التصادم.

يذكر أن لأكرم باع طويل تجاوز العقدين من خلال عمله بالمستشفى مسؤول قسم الطب النووي  وتطوعه بمنظمات الإنقاذ الطبية ومعالجته لعشرات لإصابات من هذا النوع لا سيما مرافقته لأهالي ضحايا تَعرض أولادهم لِمثل هذه الحوادث ولبِعضهم كان المُصاب هو الولد الوَحيد لذيهم وكان الندم وتأنيب الضمير متأخراً .

وناشد  قائلاً : أهلنا الأعزاء وكل من يَهمهه الأمر تماماً كَمحبته لاولاده وحقهِ في توفير متطلباتهم وفرحتهم أتوجهم لكم أن تَعوا خطر ألامر وأخذ التدابير والحذر وتوجيه ابنائكم/ن في قيادتها بباحة المنزل أو الأماكن الملائمة والمعدة لذلك بمرافقتكم لأن الولد لا يعي الخطر وسلامته من مسؤوليتكم. ايضاً أتوجه الى جميع السائقين والسائقات القيادة بحذر بالقرية خصوصاً ونحن على ابواب عطلة الصيف المسؤلية متضاعفة.

أتمنى السلامة للجميع الاولاد وعطلة صيفية هنيئه وممتعه

الكتاب- الناشط المتطوع بالصحة العامة ورفع الحصانة الاجتماعية ومُركز طاقم الطوارئ الطبي الشيخ دنون

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق: