رياضة وشبابSports

يورو 2020| مواجهات شرسة بدور الـ16
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يورو 2020| مواجهات شرسة ومثيرة في دور الـ16 والأفضلية لفرنسا وإيطاليا واسبانيا

المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 هي:

المجموعة الأولى: إيطاليا وويلز وسويسرا

المجموعة الثانية: بلجيكا والدنمارك

المجموعة الثالثة: هولندا والنمسا وأوكرانيا

المجموعة الرابعة: إنجلترا وكرواتيا والتشيك

المجموعة الخامس: السويد وإسبانيا

المجموعة السادسة: فرنسا وألمانيا والبرتغال 

بعد مباريات مثيرة وحماسية ضمن مرحلة المجموعات في بطولة أمم أوروبا - يورو 2020، تأهل 16 منتخبًا إلى مرحلة ثمن النهائي فيما خرجت 8 منتخبات من البطولة، لتنطلق المنافسة الحقيقية نحو اللقب الأوروبي الكبير وذلك يوم السبت القادم لتستمر حتى الثلاثاء، وبعدها يبدأ ربع النهائي يوم 2 يوليو المقبل.

مبابي، كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو من مباراة فرنسا والبرتغال

كما ذُكر، ودعت المسابقة 8 منتخبات لم تكن مرشحة بقوة للعبور إلى دور الـ16، وهي منتخبات تركيا وفنلندا و روسيا ومقدونيا الشمالية واسكتلندا وبولندا وسلوفاكيا والمجر.

ودون مفاجآت تذكر، تأهلت منتخبات إيطاليا وويلز وسويسرا عن المجموعة الأولى، وبلجيكا والدنمارك عن المجموعة الثانية، وهولندا والنمسا وأوكرانيا عن الثالثة، وإنجلترا وكرواتيا والتشيك عن الرابعة، والسويد وإسبانيا عن الخامسة، وفرنسا وألمانيا والبرتغال عن السادسة.

مواجهات شرسة ومثيرة في ثمن النهائي

يشهد دور الـ16 مواجهات شرسة ومثيرة، بحيث يلاقي المنتخب البرتغالي نظيره البلجيكي، في مباراة يتوقع لها أن تكون من أفضل المواجهات في البطولة بالنظر إلى قائمة النجوم في كلا المنتخبين.

وبالتعادل الصعب لألمانيا أمام المجر في ختام المجموعة السادسة، تأهلت الماكينات إلى ثمن النهائي لتدخل في صدام عنيف مع منتخب إنجلترا، أحد المرشحين للفوز باللقب.

وستكون مواجهة كرواتيا وإسبانيا في دور الـ16 من بين المواجهات المنتظرة بشدة، وكذلك مباراة هولندا ضد منتخب التشيك. وبصورة أقل قليلا ستنتظر أوروبا بشغف مباريات ويلز مع الدنمارك، والسويد ضد أوكرانيا، وفرنسا أمام سويسرا، وإيطاليا مع النمسا.

ماذا ينتظرنا في ربع النهائي؟

بحسب الترجيحات والتوقعات النظرية، فإنّ فرنسا تمتلك أفضلية التأهل أمام سويسرا، وإيطاليا كذلك على حساب النمسا، كما ستكون كفة هولندا أرجح أمام التشيك، وإسبانيا قد تحصل على أفضلية نسبية أمام كرواتيا بعد صحوتها في ختام المجموعات وفوزها على سلوفاكيا بخماسية نظيفة.

أما مواجهات بلجيكا والبرتغال وإنجلترا وألمانيا، وويلز والدنمارك، والسويد وأوكرانيا، فلن تكون خاضعة للتوقعات نظرا لتقارب المستويات والمعطيات في كل المنتخبات المتنافسة وجها لوجه.

إقرا ايضا في هذا السياق: