جامعات / مدارسStudents

أم الفحم: المتنبي تحصد جائزة المعارف للتفكير الحاسوبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدرسة المتنبي الابتدائية في ام الفحم تفوز بمسابقة وزارة المعارف للتفكير الحاسوبي


أعلنت وزارة المعارف في بيان لها عن فوز مدرسة المتنبي الابتدائية في ام الفحم بالمرتبة الأولى في مسابقة التفكير الحاسوبي الإبداعي للمدارس الابتدائية في البلاد والمسماة (فلاتورا - אליפות הסייבר בתחרות חשיבה חישובית)، والتي تفحص قدرة التعامل مع مشاكل مركّبة ومعقدة، واستخدام مهارات تحليلية وتفكير إبداعي خارج الصندوق.

هذا وقد أقيمت المسابقة ضمن إطار بطولة الحاسوب الإسرائيلية السنوية التي تنظمها وزارة المعارف منذ ست سنوات، بالشراكة مع الجمعية الإسرائيلية للصناعات المتطورة والمسماة IATI. وقد شارك في المسابقة 736 مدرسة ابتدائية و17485 طالبًا وطالبة من البلاد كافة، حيث شارك الطلاب في حلّ أكثر من نصف مليون معادلة. فيما أقيم الاحتفال النهائي أمس الثلاثاء 22.6.2021 عبر تقنية فضائية افتراضية.

هذا وعقبت مديرة مدرسة المتنبي الابتدائية المربية منتهى طايع اشقر على هذا الفوز بهذه المسابقة بالقول: "إن هذا الإنجاز هو ثمرة سيرورات عمل ناجعة تتميز بها المدرسة في مجال الحوسبة، ولا بد لنا من تقديم الشكر والتقدير لطاقم الحوسبة في المدرسة: الاستاذ وسام وتد، المعلمة ياسمين جبارين والمعلمة فاطمة يعقوب، على ما يقومون به من توجيه وارشاد وتشجيع للطلاب للمشاركة في هذه المسابقات، رغم كل الظروف. نقدّر ونثمّن مجهود طلابنا الذين تميزوا بالالتزام والمسؤولية والعمل الجماعي. تحية تقدير كبيرة للأهالي الذين وفرّوا لأبنائهم الجو المناسب للقيام بالمهام المطلوبة في مسابقة التفكير الحاسوبي".

إقرا ايضا في هذا السياق: