أخبارNews & Politics

اتهام شابين من عكا بإطلاق نار باتّجاه أفراد شرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام شابين من عكا بإطلاق نار باتّجاه أفراد شرطة وإلقاء حجارة على خلفية قومية


وصل بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة أسرائيل للإعلام العربي- لواء الساحل جاء فيه ما يلي: "سمح بالنشر- في إطار النشاط المشترك لأفراد الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل وجهاز الأمن العام "الشاباك" ومع إنتهاء التحقيق قدمت النيابة العامة صباح اليوم لائحة إتهام ضد شابين من سكان مدينة عكا بضلوعهما في حادثة إطلاق نار نحو أفراد الشرطة والقاء الحجارة ومساعدة لاضرام النار بشكل متعمد على خلفية قومية".

وجاء في البيان: "خلال فترة أعمال الشغب التي شهدتها الدولة خلال الشهر الماضي في كافة ارجاءها وخصوصاً في مدينة عكا والتي تخللت إطلاق نار نحو إفراد الشرطة في المدينة والقاء الحجارة واطلاق المفرقعات بالاضافة الى إضرام النار في عدة محال تجارية التي تعود ملكيتها لمواطنين يهود، بما في ذلك فندق للشبيبة وبداخله عشرات الزوار الذين قامت الشرطة بإنقادهم من المكان. شرع جهاز الأمن العام "الشاباك" بإجراء تحقيق مكثف بالتعاون مع الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل والذي ادى الى القاء القبض على 4 مشتبهين من سكان المدينة ومددت المحكمة توقيفهم من حين لاخر".

واختتم البيان: "هذا وقدمت النيابة العامة يوم الأحد الاخير لائحة إتهام ضد مشتبَهين والتي تنسب لهم تهم الإرهاب والإعتداء الخطير وإطلاق النار والحاق الاضرار بالممتلكات على خلفية قومية وغيرها. كما وتنوي النيابة صباح اليوم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبَهين الاخرين. شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام "الشاباك" يريان ببالغ الخطورة ضلوع مواطنين إسرائيليين باعمال إرهابيه وسيواصلان نشاطهما بواسطة جميع الوسائل المتاحة امامهما لرصد وإحباط جميع العمليات التي تهدد حياه المواطنين للخطر بهدف إحالة المشتبهين الى العدالة.

كلمات دلالية