الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

تعيين الدكتور نسيم القريناوي من رهط طبيبًا رئيسيًا لنادي هبوعيل بئر السبع من الدرجة العليا

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 23/06/21 12:00,  حُتلن: 16:53

تمّ اختيار الدكتور نسيم القريناوي، ابن مدينة رهط في النقب، ومدير خدمة الإصابات الرياضية بمستشفى سوروكا بئر السبع، طبيبا لفريق هبوعيل بئر السبع، وذلك خلفا للدكتور ليؤور زلر – مدير قسم الطب الباطني جـ في المستشفى.


تصوير: راحيل دافيد - مستشفى سوروكا

وأعلن مستشفى سوروكا أنّه سيستمر التعاون مع المركز الطبي في الموسم الكروي المقبل، وكجزء من التعاون يوفر المركز الطبي دعمًا طبيًا للاعبي هبوعيل بئر السبع، حيث يخضع جميع اللاعبين في الفريق لفحوصات طبية شاملة بشكل روتيني بالإضافة إلى الاختبارات الشاملة التي يخضع لها اللاعبون الجدد قبل التوقيع مع الفريق.
والدكتور نسيم القريناوي، متزوج وأب لثلاثة أولاد، هو طبيب كبير في قسم جراحة العظام في سوروكا، وهو خريج كلية الطب في جامعة ماربورغ بألمانيا.
د. القريناوي تخصص في قسم جراحة العظام وعيادة العظام منذ العام 1997 والتي تشمل علاج الإصابات الرياضية والمفاصل، وعلاج إصابات الركبة والكتف، وجراحة ترميم الأربطة، وعلاج إصابات الغضاريف وزرع الغضاريف، وترميم الأوتار في الكتف، ثبات الكتف وزراعة الكتف وغيرها.
وقد أكمل لاحقًا تدريبًا داخليًا في الإصابات الرياضية والتنظير المفصلي في مدينة شتوتجارت بألمانيا في عام 2005، وشغل سابقًا منصب مدير خدمات العظام في عيادات "كلاليت" الجنوبية.
إلى جانب الدكتور القريناوي سيرافق لاعبو الفريق أيضًا الدكتور حجاي موسكويتز من قسم جراحة العظام والدكتور عميت كوستو من قسم الطب الباطني.
الدكتور زيلر قال: "أود أن أشكر كل الأشخاص الرائعين الذين يعملون في النادي والعديد من اللاعبين الذين رافقتهم على مر السنين. هبوعيل بئر السبع يبقى دائما في قلبي وأتمنى للدكتور القريناوي التوفيق والنجاح".
الدكتور نسيم القريناوي قال: "بصفتي من مشجعي الفريق، يسعدني الانضمام إلى عائلة هبوعيل بئر السبع وفخور بنجاح العلاقة القوية بين هبوعيل بئر السبع ومركز سوروكا الطبي في السنوات الأخيرة. لهذه المهمة العظيمة المتمثلة في الرعاية والمرافقة الطبية المستمرة للاعبي الفريق، تم تجنيد فريق طبي موهوب ومحترف وأنا متأكد من أننا سنساهم كثيرًا في الحفاظ على صحة اللاعبين مع التركيز على الطب الوقائي. أتمنى النجاح لعائلتي الإضافية الجديدة في الموسم المقبل. أود أن أشكر جميع الشركاء الذين ساهموا وساعدوا في هذا التعاون المهم".
ألونا بركات رئيسة النادي: "في البداية أود أن أشكر الدكتور زيلر على مسيرته الطويلة واحترافه وصداقته الحقيقية. منذ عام 2007 كنا نسير معًا وقد قطعنا شوطًا طويلاً تعامل فيه مع لاعبي النادي على مر السنين. هبوعيل بئر السبع ككل ولاعبوها يشكرون الدكتور زيلر على سنواته العديدة من الإسهام في مرافقة اللاعبين من الناحية الطبية، وأهنئ الدكتور القريناوي على انضمامه إلى عائلتنا ومركز سوروكا الطبي على المرافقة الطبية والمهنية الذي يقدمها لنا، ونتمنى لنا جميعًا الصحة فقط".
د. شلومي كوديش، مدير مركز سوروكا الطبي: "أنا فخور بالفرصة التي أتيحت لنا لمواصلة تقديم الرعاية الطبية عالية الجودة للاعبي هبوعيل بئر السبع. أتمنى لنا جميعًا عامًا رائعًا في كرة القدم وعودة آمنة إلى المدرجات".

مقالات متعلقة