أخبارNews & Politics

نادي روتاري ستيلا مارس حيفا يرعى المنافسة القطرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نادي روتاري ستيلا مارس حيفا يرعى المنافسة القطرية للخطيب الصغير باللغة العربية


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عننادي روتاري ستيلا مارس حيفا جاء فيه ما يلي: "في اجواء احتفالية راقية، قام روتاري إسرائيل، برعاية نادي روتاري ستيلا مارس حيفا، الأسبوع الماضي، بإقامة المسابقة القطرية للخطيب الصغير باللغة العربية في مدرَّج بيت الكرمة في مدينة حيفا. لقد شملت المسابقة تنافسًا راقيًا ومميزاً بين 11 طالبًا، منهم المستقلين ومنهم من يمثلون مدارس عربية ريادية في المجتمع العربي، من جميع المراحل الدراسية؛ الابتدائية، الاعدادية والثانوية".

وأضاف البيان: "لقد أشرفت على المسابقة لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة أعضاء؛ رئيس اللجنة، د. صالح عبود، المحاضر في الكلية الاكاديمية عيمق يزراعيل، سعادة القاضي د. زايد فلاح، قاضي محكمة الصلح في حيفا، والبروفيسور محمد وتد، عميد كلية الحقوق في صفد ورئيس نادي روتاري ستيلا مارس حيفا. وفي ختام المسابقة اعلنت لجنة التحكيم عن الفائزين في المكان الاول. عن المرحلة الابتدائية فاز الطالب عرفان مالاباري، طالب الصف الخامس في المدرسة الاحمدية في الكبابير؛ وعن المرحلة الاعدادية فازت الطالبتان كيندا عساقله، طالبة الصف التاسع في المدرسة الاعدادية ب المغار، ورسيل شريدي، طالبة الصف التاسع في الكلية الارثوذكسية العربية؛ وعن المرحلة الثانوية فازت الطالبة آمنة زيد، طالبة الصف العاشر في الكلية الارثوذكسية العربية. بالإضافة الى ذلك، قررت لجنة التحكيم منح الطالبة رنين امين عباس، من مدرسة السلام الابتدائية، جائزة تشجيعية لما قدمته في المسابقة بشجاعة وبأسلوب مميز".

وتابع البيان: "لقد حضر المسابقة شخصيات اعتبارية عدة من المجتمع العربي عامة والمجتمع الحيفاوي خاصةً، وذلك بالإضافة الى عميد روتاري إسرائيل المحامي د. ناحوم فرنكل والمسؤولة عن مسابقة الخطيب الصغير في روتاري اسرائيل السيدة حايه كوڤاتش. وقد أشرف على ترتيب وتحضير الامسية رئيسة نادي روتاري ستيلا مارس السابقة والمسؤولة من قبل روتاري إسرائيل عن المسابقة القطرية للخطيب الصغير باللغة العربية المحامية مريان ابي نادر، ومركزة المشروع من قبل نادي روتاري ستيلا مارس حيفا السيدة ريم ريناوي، ورئيس نادي روتاري ستيلا مارس حيفا البروفيسور محمد وتد. وفي عرافة هذا الحفل تألقت وتميزت سكرتيرة نادي روتاري ستيلا مارس حيفا السيدة رلى قعوار-نجار. وفي ختام المسابقة أكد رئيس نادي روتاري ستيلا مارس حيفا في كلمة مقتضبة القاها امام الحاضرين ان فن الخطابة هو فن الحوار، اي فن التحدث والتخاطب بسلام؛ مشددًا على كون الطلاب المشاركين في المسابقة سفراء للمحبة والسلام".

وجاء فيس البيان: "لقد أقيم نادي روتاري ستيلا مارس عام 2018 بمبادرة نائب رئيسة محكمة العدل العليا القاضي المتقاعد سليم جبران، على يد الرئيس المؤسس الدكتور حاتم خوري، حيث خلفته في رئاسة النادي عام 2019 المحامية ماريان ابي نادر، ومن ثم رئيس النادي الحالي البروفيسور محمد وتد. وفي عام 2021 سيترأس النادي المحامي وسام أسمر، يعقبه عام 2022 البروفيسور داوود بشوتي. ويُشار بهذا السياق الى أن نادي روتاري ستيلا مارس هو اول نادي روتاري ناطق باللغة العربية في تاريخ مدينة حيفا، وهو ثاني اكبر نادي روتاري من بين خمسة نوادي في حيفا. ويتكون نادي روتاري ستيلا مارس من 58 عضوا، يمثّلون المجتمع الحيفاوي بأط يافه المختلفة، والذين يشغلون مناصب ومراتب علمية وعملية ريادية، كل في مجال عمله" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية