أخبارNews & Politics

الصحة: غرامات مالية لخارقي الحجر الصحيّ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة الصحة تحذّر: مخالفات مالية لخارقي الحجر الصحيّ ونوصي بوضع الكمامات بأماكن التجمهر


أكّد وزير الصحة الإسرائيلي الجديد، نيتسان هروفيتش، أنّه ستطُلق حملات إنفاذ واسعة بمشاركة قوات من الشرطة الإسرائيلية لفرض أنظمة الحجر الصحي، خصوصًا للمصابين المؤكدين بكورونا، بحيث سيتمّ فرض مخالفات وغرامات مالية على كل من يخرق الحجر الصحيّ بمبلغ قيمته 500 شيكل.

وشدد هروفيتس على أنّه "سيتم العمل في الأيام القادمة من أجل السيطرة على تفشّي الفيروس وسد الثغرة الناتجة مؤخرًا من خلال زيادة الرقابة في البلاد وفي مطار بن غوريون بشكل خاصّ"، كما قال.

وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هروفيتش

وعلى صعيد متّصل، أكّد مدير عام وزارة الصحّة، ب. حيزي ليفي، على أنّ "الوزارة تتابع عن كثب التطورات الأخيرة بشأن فيروس كورونا"، موضحًا أنّه:"سيتم قريبًا اصدار أومر وأنظمة خاصّة في مراكز تفشي الفيروس خصوصًا تلك البلدات والمدن ذات نسبة عدوى مرتفعة في المدارس بحيث سيتم فرض وضع الكمامات مجددًا"، كما قال.

وشدد ليفي على أنّه "يدعم ويوافق على مقترح وزير الصحة هروفيتس بفرض غرامات مالية على خارقي الأنظمة والحجر الصحيّ". ونوّه ليفي إلى أنّه " على الرغم من عدم وجوب وضع الكمامات، إلا أنني أوصي المواطنين بوضعها في أماكن التجمهر ومن ضمنها الحافلات والمواصلات العامّة، فهذا أمر ينمّ عن ذكاء في النهاية"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: