رأي حرOpinions

نتنياهو الملك| بقلم: محمود دياب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو الملك..| بقلم: محمود دياب


نتنياهو رغم فشله في تشكيل الحكومة بسبب دكتاتوريته السياسية، الا أنه لا زال يتمتع بحنكة سياسية كبيرة، وهو على رأس المعارضة الان ومن خارج الحكومة يريد أن يظهر نفسه لشعبه على أنه الإمبراطور الذي لايمكن لهذه الدولة أن تعيش العظمة بدونه.

وعندما كان نتنياهو قبيل تشكيل الحكومة يتهم بينيت بأنه ليس يمينيا لأنه قبل التوجه لحكومة اليسار كان يعلم أن بينت سيكون الرئيس الجديد وكان يهدف لأمرين:

الأول: أن بينيت اذا فشل في تحقيق مطالب اليمين من مخططات ومشاريع فهو يثبت بذلك انه يساري ويكون نتنياهو محق بقوله.

ثانيا: اذا حاول بينت إظهار يمينيته من خلال تنفيذ مخططات اليمين سيذهب لمغامرات ستفشله مثل أي تصعيد أو حرب غير مدروسة وبذلك ينجح نتنياهو في إزاحته عن الطريق اليميني ويظهر نفسه على أنه الشخص الوحيد القادر على قيادة اليمين.

والان بينت في فخ نتنياهو المحكم - إما أن يكون يساريا ويخسر جمهوره / أو أن يكون يمينيا ويخسر حياته السياسية - وفي كلا الحالتين يدعم عودة نتنياهو للحكم.

* الكاتب هو مدير راديو الريف في الجنوب 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com    

إقرا ايضا في هذا السياق: