أخبارNews & Politics

المتهون برشق حجارة من العمراني بالنقب ينكرون التهم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب - عائلة الشبان من العمراني المتهمين برشق السيارات بالحجارة: أولادنا ينكرون التهم

قال أبناء عائلة العمراني، الذين يسكنون في ضواحي قرية أبو قرينات في النقب ، إنّ أولادهم ينكرون التهم التي وجهتها لهم نيابة لواء الجنوب، اليوم الأثنين، والمتعلقة برشق ال سيارات بالحجارة أثناء هبّة الكرامة. وأكد موسى العمراني، والد أحد الشبان المعتقلين: "ابني سلّم نفسه للشرطة بنفسه، ولو كان لديه تخوّف لما كان سلم نفسه. كذلك الأمر بالنسبة لبقية الشبان، الذين تمّ اعتقالهم في بيوتهم. نحن ضد هذه الأفعال التي تعرض حياة المسافرين للخطر. لم يصلنا بعد لوائح الاتهام وأنا متأكد أن المحكمة ستظهر الحقيقة كاملة".

ويشار إلى أنّ نيابة لواء الجنوب قدمت لوائح اتهام بحق 5 شبان من أصل 7 معتقلين من سكان ضواحي قرية أبو قرينات في النقب، لضلوعهم في الأحداث والمواجهات الأخيرة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، أنه "بعد تحقيق سري تم إجراؤه في وحدة الاحتيال في لواء الجنوب وبالتعاون مع وحدات شرطة أخرى وجهاز الأمن العام، تم القبض على المشتبهين في 14.6.21. المشتبهين في العشرينات من العمر، قاموا بعدد من أعمال الشغب والمظاهرات العنيفة في جنوب البلاد، بما في ذلك رشقوا مركبات الشرطة بالحجارة خلال حملة "حارس الأسوار" يوم 11.5 الماضي على شارع رقم 25 على مدخل شقيب السلام".

وتابع البيان أنه "بعد تمديد الاعتقال من حين لآخر تم اليوم تقديم لوائح إتهام بحق خمسة مشتبهين على يد النيابة العامة في لواء الجنوب وتم الإفراج عن اثنين آخرين من المشتبهين قيد الإقامة الجبرية".

ووفقا لبيان النيابة فالمتهمين الخمسة الذين تمّ تقديم لوائح اتهام بحقهم في المحكمة المركزية في بئر السبع هم من عائلة العمراني: صالح موسى (22)، خليل محمد (23)، ياسين عودة (24)، سليم عودة (22) وإبراهيم عودة (30 عاما). وتوجه لهم تهم رشق السيارات بالحجارة ومحاولة مهاجمة رجال شرطة وأعمال شغب – وفق بيان النيابة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب العمراني