أخبارNews & Politics

الصحة تتخذ إجراءات للحدّ من تفشي كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| وزير الصحة هوروفيتس يُعلن: غرامات مالية بآلاف الشواقل على المسافرين للدول الخطرة


في ظل ارتفاع نسبة العدوى بكورونا بالتزامن مع الازدياد الهائل في عدد الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون الدولي واقبال الإسرائيليين على السفر بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة خصوصًا للبلدان المصنّفة كدول ذات مؤشر خطورة عالٍ، أعلنت وزارة الصحّة الإسرائيلية عن اتخاذها إجراءات جديدة للحدّ من تفشي كورونا في البلاد والتي مصدرها بشكل أساسي مطار بن غوريون، الأمر الذي أعتبرته وزارة الصحّة "مؤشرًا مقلقًا جدًا".

وعليه، أعلن وزير الصحة الجديد، نيتسان هوروفيتس، اليوم الاثنين عن تشديد حملات الانفاذ في المطار خلال الأيام القليلة المقبلة، بحيث سيتمّ فرض غرامات مالية بآلاف الشواقل على "المواطنين المسافرين للدول الخطرة وعلى كل المسافرين الذين يخرقون تعليمات وزارة الصحّة المتعلقة بالسفر ويشكّلون خطرًا على صحّة المواطنين في إسرائيل"، كما قال. 

وزير الصحة - نيتسان هوروفيتس

الجدير ذكره أنّه بموجب الأنظمة والتعليمات المفروضة من قبل وزارة الصحّة، فإنّه يُمنع السفر لست دول في العالم والمصنفة ضمن قائمة الخطورة العالية، وهي: الأرجنتين، البرازيل، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك و روسيا .

وعلى الرغم من أمر المنع هذا، إلا أنّ الإسرائيليين سافروا الى هذه الدول بالتحديد خلال الأسابيع الأخيرة على الرغم من نسب عدوى كورونا المرتفعة جدًا فيها، وحتى بعد عودتهم من السفر لم تلاحقهم أي جهة انفاذ أو سلطة ما لمراقبة فحوصات الكورونا والحجر الصحي وما الى ذلك!

هذا، ومن المرتقب أن تُضاف مجموعة دول جديدة الى قائمة البلدان الخطرة، وهي: الإمارات، أوغاندا، الأورجواي، جزر السيشل، أثيوبيا، بوليفيا، جزر المالديف، نامبيا، نيبال، برجواي، تشيلي، كلومبيا، كوستا ريكا وتونس. 

إقرا ايضا في هذا السياق: