اسواق العربEconomy

كيف تتعاملون مع ظاهرة الغازات المزعجة لدى أطفالكم؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيف تتعاملون مع ظاهرة الغازات المزعجة لدى أطفالكم؟

ظاهرة الغازات عند الأطفال الرّضع هي ظاهرة شائعة جدًا، وتثير قلق وإحباط الأهالي لا سيّما وأنه لا يوجد علاج محدّد لها.

في هذه المقالة تجدون بعض النصائح العملية والمفيدة للتعامل مع هذه الظاهرة.

"كابوس الغازات"، كما يعتاد الأهالي تسميته، غالبًا ما يبدأ في الأسبوع الثاني من حياة الرضيع. بالرغم من أنها فترة ليست سهلة بتاتًا لا للأهل ولا للرضيع الا انها تختفي حتى عُمر 4-5 شهور. تتميز هذه الفترة بنوبات بكاء شديدة، تظهر عادة يوميًا وفي نفس التوقيت، وغالبًا ما تكون ساعات بعد الظهيرة.

إذًا، كيف نعالج الغازات؟ نصائح لمساعدتكم والتخفيف عن أطفالكم

• بالرغم من كل ما قالوه لكم حول تفادي حمل الطفل لوقت طويل وبأنه يفضّل عدم تعويده على ذلك، الا أن طفلكم في أمس الحاجة إلى قربكم ودفئكم لمساعدته وتهدئته.

• تعرّفوا على وضعية "نمر على الشجرة"-ضعوا الطفل على ذراعكم، بحيث تلتصق بطنه بذراعكم ورأسه متّجه نحو الجانب وقدماه إلى الأسفل وقوموا بمداعبة ظهره.

• استعينوا بالمصّاصة فهي تساعد على تهدئته.

• دلّكوا بطن الطفل بلطف وهو مستلقٍ على ظهره، افعلوا ذلك بحركات دائرية باتجاه الساعة.

• تذكّروا بأن البكاء لا يعني بالضرورة الجوع، ولذلك لا تسرعوا بعرض الطعام عليه إذا لم يمر وقت كافٍ على وجبته الأخيرة. يمكن لكثرة الطعام أن تزيد من حدّة الوضع.

• إذا كنتِ أمّا مرضعة، حاولي اخراج الحليب ومنتجاته من قائمة طعامك، وتابعي تطوّر وضع طفلك. في حال رأيت تحسّنًا، استمري فيه ولكن احرصي على الحصول على مكمّل كالسيوم.

• إذا كنتِ تقدّمين له الحليب في القنينة، تأكّدي من تدفّق الحليب كما يجب، وبالوتيرة الصحيحة.

بروبيوتيكا للأطفال- لعلاج الغازات لدى الأطفال

أثبتت العديد من الأبحاث نجاعة بكتيريا البروبيوتيك " لكتوبتسيليوس راوتري" في خفض مدة بكاء الأطفال الذين يعانون من الكوليك. هذه البكتيريا تتواجد بشكل طبيعي في حليب الأم والجهاز الهضمي لدى الأطفال الرضع، وهي تساعد بالتخفيف عن هؤلاء الأطفال خلال أسبوع من الاستعمال فقط.

يمكن تقديم تركيبة غذاء للطفل إذا كان لا يرضع، وهي تحتوي على تركيبة خاصة تساعد على الهضم. متيرنا كومفورت *HM-O والبروبيوتيكا من نوع L.reuteri. بالإضافة إلى ذلك، متيرنا كومفورت تحتوي على زيت البتاپلميتات الذي يساعد في تطرية خروج الطفل والتقليل من نوبات البكاء.

*الـHM-O في المنتج لم يتمّ استخلاصها من حليب الأم

*حاصل على ترخيص من BioGaia

كلمات دلالية