أخبارNews & Politics

الناصرة: البسطة يُنعش الاقتصاد المحلي في السوق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: مشروع البسطة يُنعش الاقتصاد المحلي في البلدة القديمة بأجواء رائعة


انطلق يوم أمس الأحد مشروع البسطة، وهو بمبادرة جمعية بليبل، حيث كان يوم أمس هو يوم الأحد الاول للمشروع والذي سيمتد لثلاثة أيّام أحد آخرين 27.06 و04.07 و11.07، ويهدف هذا المشروع لدعم الاقتصاد المحلي والصناعات ال محلية على اختلافها، أما هدفه الثاني فهو توجيه القوّة الشرائية نحو البلدة القديمة لإنعاشها وإحيائها من جديد.

ولاقى المشروع إقبالا واسعًا من قبل أهالي الناصرة والبلدات المُجاورة الذين حضروا خصيصًا ليشاركوا بدعم المصالح المشاركة بهذا المشروع، وهي مصالح من مجتمعنا العربي والتي تُقدّم منتوجات مختلفة، وقسم كبير منها من انتاج نصراوي، وقدّمت الفنانة رلى عازر ابنة الناصرة بعض ال أغاني الوطنية والنصراوية احتفاء بهذا اليوم.

يُشار إلى أنّ جمعية بليبل التي أشرفت على هذا المشرع هي مساحة شبابية تعاونية موجودة في البلدة القديمة في الناصرة، مستقلة ومسجلة كجمعية غير ربحية. حيث بدأت نشاطها معتمدة على روح الجماعة ومؤمنة بمبدأ العمل والحركة هادفة إلى ترسيخ قيمة التطوع في سوق الناصرة لأنه "ما بعمر البلد إلا شبابها". وتعمل هذه الجمعية على تفعيل وإدارة برامج في البلدة القديمة في لرفع مكانة الناصرة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي واضعه نصب أعينها عدد من الأهداف وعلى رأسها إحياء سوق الناصرة وإنعاشه بإرثه الحضاري والتاريخي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة