أخبارNews & Politics

حفل الفنانة دلال ابو امنة يثير الجدل في ام الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ام الفحم: جدل كبير ما بين مؤيد ومعارض بعد حفل دلال ابو أمنة- الشيخ د.فواز: رقص على جراح الأمة


شارك المئات من أهالي مدينة أم الفحم والبلدات المجاورة مساء السبت، في حفل غنائي للفنانة دلال أبو آمنة في المسرح والمركز الجماهيري في المدينة، حيث لاقى هذا الحفل استحسان مجموعة من الأهالي وامتعاض القسم الآخر .

وبدوره قال الشيخ مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للأفتاء ببيان له :" في الوقت الذي يُقصف فيه أهلنا في غزة ويعتدى على المسجد الأقصى والأهل في القدس والشيخ جراح ويُشتَمُ على ألسنة المستوطنين نبي الأمة، المركز الجماهيري في مدينة أم الفحم يقيم حفلة غنائية موسيقية مختلطة، لست أدري أهو رقص على جراح الأمة أم هو موت الضمير والإحساس".

صورة من الحفل

وأضاف البيان:" لقد بينا مراًراً وتكراًراً حرمة هذه الحفلات ونصحنا القائمين عليها بأنّ مثل هذه الحفلات تتنافى مع قيمنا الدينية والاجتماعية والوطنية ولكن لم نجد إلا الإصرار على مثل هذه المخالفات الشرعية التي تعود علينا جميعاً بالأذى والضرر".

ووجه فواز ببيانه:" لكل من يقرّ مثل هذه الحفلات ويصرّ عليها لن نجد أبلغ من هذا الإنذار الإلهي ؛ حيث يقول جلّ شأنه : (فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُواْ بِمَا أُوتُواْ أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ) [الأنعام: 44]".ونوّه:"ليس لنا وصاية ولا سلطة على أحد، ولكن واجبنا النصح والتذكير وبيان الحكم الشرعي وما علينا إلا البلاغ".

الشيخ د.مشهور فواز

وفي المقابل تعددت الردود في هذا السياق، حيث أجمع العشرات من المواطنين حسب ما وصلنا:" الحفل كان وطني وال اغاني التي كانت في الحفل هي وطنية، ولم يكن في الحفل اي رقص أو ما شابه، وكل من تواجد هم عائلات وكانت الاغاني في الحفل فقط اغان وطنية وملتزمة وليس كما وصف الشيخ".

واستنكر الأهالي قول الشيخ مشهور،" رقص على جراح الأمة"، وحسب الأهالي لم يكن اي رقص، وأيضًا الأهالي جزء من المجتمع الفحماوي وقول الشيخ ووصف الأهالي بالرقص على الجراح مرفوض، حسب ما وردنا من الأهالي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ام الفحم