أخبارNews & Politics

فتح معبر اللنبي أيام الجمعة والسبت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد أكثر من عام: إعادة فتح معبر جسر اللنبي (جسر الملك حسين) في أيام الجمعة والسبت أيضًا

سيعمل المعبر بين الساعات 7:30 - 15:30 من أجل عبور السكان بين الضفة الغربية والأردن وبالعكس 

بعد أكثر من عام من الإغلاق والقيود بسبب جائحة الكورونا، أعلن عن إعادة فتح معبر جسر اللنبي (جسر الملك حسين) في أيام الجمعة والسبت أيضًا، وفقًا لما ورد في بيان صادر عن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق.

هذا، وسيعمل المعبر بين الساعات 7:30 - 15:30 من أجل عبور السكان بين الضفة الغربية والأردن وبالعكس.

وجاء في البيان أنّ:"منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال غسان عليان قرر إعتبارا من يوم أمس (الجمعة)، توسيع ساعات نشاط معبر جسر اللنبي، في يومي الجمعة والسبت أيضاً، وذلك لرفاهية السكان. ويأتي ذلك في أعقاب الإنخفاض الحاد في حجم الإصابة بفيروس الكورونا وكجزء من النشاط الإعتيادي لوحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق والإدارة المدنية لتحسين جودة حياة سكان يهودا والسامرة".

وسيعمل معبر جسر اللنبي بين الساعات 7:30 - 15:30 من أجل عبور السكان بين يهودا والسامرة والأردن وبالعكس. وتنطوي هذه الخطوة على أهمية كبيرة حيث ستسهّل عملية عبور سكان المنطقة وستزيد من عدد المارين والعائدين من المعبر وستساهم في تحسين نسيج حياتهم"، بحسب البيان.

وزاد البيان:"الرائد نبيل طافش قائد جسر اللنبي أفاد:"إن فتح معبر جسر اللنبي خلال يومي الجمعة والسبت أيضاً هو خطوة هامة أخرى نحو العودة المرتقبة للحياة الإعتيادية التي تعوّدنا عليها سابقاً. نحن نبذل قصارى جهدنا مع التنسيق مع كافة الجهات المعنية، من أجل إتاحة عبور ناجع مع الحفاظ الكامل على الأمن. الادارة المدنية ستواصل العمل دون كلل بهدف تحسين نسيج حياة سكان يهودا والسامرة والعمل من أجل رفاهيتهم"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: